00
إكسبو 2020 دبي اليوم

شرطة دبي تُطلع نظيرتها في رأس الخيمة على مركز الابتكار

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبلت الإدارة العامة للجودة الشاملة بشرطة دبي وفداً من القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة بهدف الاطلاع على الهيكل التنظيمي لمركز الابتكار بأقسامه، ومنهجيّة نادي الابتكار والإبداع وآلية تفعيله، وذلك بحضور العميد محمد الحميدي مدير الإدارة العامة للعمليّات الشرطية بشرطة رأس الخيمة، والعقيد الشيخ محمد عبد الله المعلا مدير الإدارة العامّة للجودة الشاملة بشرطة دبي.

والمقدّم منصور القرقاوي مدير إدارة الشؤون الإدارية في الإدارة العامة للشؤون الإدارية بشرطة دبي، والمقدم الدكتور عبد الرحمن المعيني مدير مركز الابتكار بالوكالة بشرطة دبي، وعدد من الضباط. واستعرض المقدّم المعيني تاريخ مركز الابتكار الذي كان في السابق يسمى «مركز الأفكار والإبداع» ومن ثم تمّ تغيير اسمه تماشياً مع توجّهات الحكومة نحو دعم الابتكار والمبتكرين.

موضّحاً أن الإدارة أطلقت العديد من المبادرات ضمن منظومة التوّجه الاستراتيجي لشرطة دبي «الابتكار في إدارة الموارد» ومنها إيصال المبتكرين للعالمية، تسجيل المصنفات الفكرية وبراءات الاختراع، التوثيق، أفكارنا ملكنا، أسبوع الابتكار، مواصفة الابتكار، مختبر الابداع المتنقل، تكريم فئات المبدعين في جائزة القائد، والحفل السنوي لتكريم أصحاب الاقتراحات المطبقة.

وقال المقدّم المعيني إن منهجيّة نادي الابتكار والإبداع تهدف إلى اكتشاف المبدعين والمبتكرين في شتى المجالات والتخصصات، وتعزيز التواصل بين المبدعين والمؤسسات المختلفة.

طباعة Email