00
إكسبو 2020 دبي اليوم

طلبة الدورات الصيفية في زيارة إلى«عمليّات » شرطة دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبلت إدارة الأزمات والكوارث في الإدارة العامة للعمليّات بشرطة دبي طلبة الدورات الصيفيّة ضمن برنامج الأنشطة الصيفية الذي أطلقته الإدارة العامة لإسعاد المجتمع في شهر يوليو الماضي، بهدف تنمية المهارات الحياتية للطلبة المشاركين، واستثمار وقت فراغهم بالصورة الأمثل والأكثر فائدة ومتعة، وصقل هواياتهم وأنشطتهم المحببة لهم.

مهام

واستقبل الطلبة الملازم ماجد آل علي، رئيس شعبة تمارين، الذي رافقهم بجولة عرّفهم خلالها على تاريخ تأسيس الإدارة وأبرز المهام التي تختص بها كتلقّيها بلاغات الاستغاثات البريّة والبحريّة وكيفيّة التعامل معها، والإجراءات التي يتم اتخاذها، إضافة إلى تحويل هذه البلاغات إلى جهات الاختصاص مثل حرس السواحل والإدارة العامة للنقل والإنقاذ وغيرها. وقد أبدى الأطفال تفاعلاً لافتاً من خلال استفساراتهم ونقاشاتهم مع الملازم.

فرصة

وتأتي هذه الزيارات الميدانيّة ضمن إطار برامج الأنشطة الصيفيّة المطروحة لعام 2016 والحافلة بالفعاليّات والدورات التي تعود على الطلبة بالفائدة والمتعة معاً، وتمنحهم الفرصة للاطلاع على مجالات متعدّدة وتكسبهم خبرات تختلف تماماً عما تقدّمها له المدرسة أو العائلة، إلى جانب الزيارات الميدانيّة الداخلية والخارجية التي تمنحهم تجارب حياتية ممتعة تنمي مهاراتهم الفرديّة.

طباعة Email