00
إكسبو 2020 دبي اليوم

موعد

الحكم في قضية المتهم بقتل الطفل عبيدة اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تُصدر الهيئة القضائية في محكمة الجنايات في دبي اليوم، حكمها في قضية المتهم بقتل الطفل عبيدة بعد عدة جلسات سابقة استمعت فيها إلى أقوال شهود الإثبات، ومرافعتَي النيابة العامة، والمحامي المنتدب للدفاع عن المتهم.

وكان المتهم أنكر خلال حديثه إلى رئيس الهيئة في الجلسة السابقة، التُّهمَ الموجهة إليه، مدعيا أنه يعاني من أمراض عقلية ونفسية، وأنه لا يتذكر أي تفاصيل حول الجريمة، مطالبا بإحالته إلى لجنة طبية للتأكد من حالته، والاطلاع على ملف علاجه في احدى المستشفيات الأردنية، في وقت قال فيه إنه في حالة ثبوت تورطه في الجريمة، فانه يتحمل أي عقوبة بشأنها حتى لو كانت الإعدام.

اما المحامي عمران درويش المكلف بالدفاع عنه، فطالب في الجلسة ذاتها باستخدام كافة الأعذار المخففة للحكم، إلى جانب عرض المتهم على لجنة طبية للوقوف على مدى قوته العقلية والنفسية، إضافة إلى تعديل التهمة من قتل مرتبط بخطف، إلى ضرب أفضى لموت، مشيرا إلى «انتفاء القصد الجنائي» في هذه الجريمة.

وبحسب درويش فإن محكمة الجنايات ربما تحكم اليوم حكما تمهيديا قبل النطق بالعقوبة، مفاده انتداب هيئة طبية مختصة للوقوف على حالة المتهم العقلية والنفسية وقت ارتكاب الجريمة، أو إصدار عقوبة بموازين معينة وبالأعذار القانونية المتوفرة في قانون العقوبات.

وأضاف لـ«البيان» إنه في حال أصدرت محكمة الجنايات حكمها، فان المتهم سيستأنف الحكم لتقديم دفاعه ودفوعه التي لم يتمكن من تقديمها في المحكمة، وهي تمكينه من الطلبات الـ12 التي تقدم بها، ومنها عرضه على لجنة طبية مختصة للتأكد من مدى قواه العقلية والنفسية.

طباعة Email