00
إكسبو 2020 دبي اليوم

"اقتصادية الشارقة" تضبط كميات من خشب البناء المغشوش

ت + ت - الحجم الطبيعي

ضبطت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، 244 قطعة من الأخشاب المقلدة والتي تستخدم في مواد البناء، وذلك ضمن حملاتها المكثفة لمواجهة عمليات الغش التجاري وللتأكد من سلامة أسواق الإمارة.

وكثفت الدائرة حركة فرقها المتخصصة بهذا الشأن، وذلك من خلال حملاتها الدورية والمفاجئة على أسواق الإمارة، حيث تمكن الضباط التجاريون بالدائرة وخلال إحدى جولاتهم الرقابية من ضبط الخشب المغشوش، وذلك بعد إجراءات المطابقة التي قاموا بها، وذلك في إطار جهود الدائرة لحماية المستهلكين من السلع المغشوشة.

وقال سالم أحمد السويدي نائب مدير إدارة الرقابة والحماية التجارية في دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، إن إدارة الرقابة والحماية التجارية بالدائرة والفرق التابعة لها تعمل وبشكل متواصل من أجل مراقبة الأسواق لحمايتها من كل مظاهر الغش التجاري والمخالفات القانونية، كما أكد أن الحملات الرقابية التي تنفذها الدائرة على الأسواق والمنشآت القائمة في الإمارة مستمرة للتأكد من التزام الجميع بالضوابط والأحكام السارية وتقديم أفضل الخدمات للمستهلك.

وستواصل الدائرة القيام بهذا الدور الذي يعد في مقدمة اهتماماتها لحماية رواد الأسواق والمتاجر لضمان عدم ترويج وبيع سلع لا تستوفي الشروط والأحكام وغير مطابقة للمواصفات، لافتاً إلى أن الحملات التوعوية والرقابية على الأسواق مستمرة.

وشدد على أهمية تجنب المستهلكين للبضائع المقلدة رخيصة الثمن، خصوصا تلك التي يتعرض فيها المستهلك للاستخدام الحيوي المستمر، كالغذاء والأدوات الكهربائية ومواد البناء لما يترتب على استخدام هذه البضائع من آثار سلبية على البيئة وصحة المستهلك والمجتمع.

طباعة Email