00
إكسبو 2020 دبي اليوم

السيطرة على حريق مستودعين في أبوظبي

■ أثناء إخماد الحريق | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

سيطرت فرق الدفاع المدني والتدخل السريع بأبوظبي على حريق، شبّ في مستودعين بمنطقة المستودعات خلف جمعية أبوظبي التعاونية «فرع الميناء» بأبوظبي، أمس دون وقوع أية إصابات.

ووفر فريق ادارة الطوارىء والأزمات والكوارث المحلي في إمارة أبوظبي الدعم اللوجستي بمختلف أوجهه لفرق الدفاع المدني التي نجحت في إخماد الحريق دون وقوع أية إصابات.

وجاءت التوجيهات في هذا الصدد بالتنسيق مع الجهات المعنية في امارة أبوظبي كالقيادة العامة لشرطة أبوظبي التي عملت إداراتها المعنية على تطويق موقع الحريق وتأمينه خلال عملية السيطرة على النيران المشتعلة في المستودعين وذلك بالتعاون مع هيئة مياه وكهرباء أبوظبي ممثلة بفرق الطواريء الخاصة التابعة لها فضلا عن الجهات المدنية ذات العلاقة لتوفير جميع السبل والقدرات المتاحة لديها من خلال فتح فوهات مياه مكافحة الحرائق الموجودة في محيط الموقع بالصورة التي تضمن ســـرعة التعامل مع الموقف وبالشكل الذي يساعد على مكافحة الحريق.

كما وجه الفريق بتوفير الإمكانات المتاحة لدى الجهات المحلية إن تطلب الأمر لضمان إخماد الحريق في المستودعين وذلك في سياق إدارة الأزمات المشابهة و السيطرة على الحريق باعتباره خطرا طارئا يستوجب سرعة الاستجابة والدعم في ترجمة لجهود فريق إدارة الطواريء والمنبثقة من شعاره” أبوظبي أمن و أمان “.

وأوضح المقدم محمد عبد الجليل الأنصاري، مدير عام الدفاع المدني بأبوظبي، أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً عند الساعة الحادية عشرة و15 دقيقة صباحاً يفيد باندلاع حريق في مستودعين، الأول يستخدم لتخزين الأوراق والقرطاسية والآخر للمواد الغذائية.

وأشار إلى أن عمليات الإطفاء شاركت فيها فرق الدفاع المدني من مراكز شارع الميناء ميناء زايد -المدينة - المصفح- الوثبة والبطين- ومركز التدخل السريع «الفلاح» بالتعاون مع شركة أبوظبي للتوزيع.

وذكر الأنصاري أن الفرق استعانت بمعدات وأجهزة متطورة من بينها صهاريج ومضخة مياه «تور» من مركز ساس النخل التي دخلت الخدمة أخيراً، بالإضافة إلى سيارة جهاز تنفس لعمليات الإطفاء وإعادة تعبئة أجهزة التنفس للإطفائيين.وتمكنت الفرق المشاركة من منع امتداد النيران إلى المستودعات المجاورة، وما زالت التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادث. ودعا المقدم الأنصاري أصحاب المنشآت التجارية والصناعية إلى ضرورة التقيد باشتراطات الوقاية والسلامة الواجبة في المستودعات.

طباعة Email