العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    5 كيلو غرامات ماريغوانا بحيازة زائرة أفريقية

    القبض على راكب «ترانزيت» ابتلع 900 غرام كوكايين

    أخفى راكب «ترانزيت» أميركي نحو 900 غرام كوكايين ابتلعها في أحشائه لنقلها إلى إحدى البلدان الآسيوية التي كان متوجهاً إليها عبر مطار دبي.

    وتشير التفاصيل الواردة في هذه القضية التي نظرتها الهيئة القضائية في محكمة الجنايات في دبي أمس إلى أن الزائر ابتلع 30 واقياً تحتوي على سائل زيتي مخلوط بمسحوق أبيض يحتوي على مادة الكوكايين، قبل أن يتم اكتشافه داخل مبنى المطار نتيجة سقوطه على الأرض ونزول الدم متأثراً بمضاعفات عملية الابتلاع.

    وأفاد شرطي خلال التحقيقات بأنه بينما كان على رأس عمله في المناوبة الليلية في مبنى المطار، حضر إليه أحد موظفي السوق الحرة وأخبره أن ثمة مسافراً مصاباً بإعياء شديد ويرفض تلقي العلاج، مضيفاً أنه بالانتقال إلى مكان تواجده، تبين أنه يعاني إرهاقاً شديداً ونزيفاً للدم من رأسه، ويتصرف بطريقة مثيرة للشك، ليتبين بعد نقله إلى المستشفى أنه يخفي داخل أحشائه كميات الكوكايين بهدف نقلها إلى دولة أخرى بحسب اعترافه.

    5 كيلوات ماريغوانا

    وأحالت النيابة العامة إلى «الجنايات» زائرة وعاملاً من جنسية إفريقية واحدة بتهمة جلب وحيازة نحو 5 كيلو غرامات من الماريغوانا المخدرة.

    ودلت التحقيقات أن دورية شرطة ألقت القبض على العامل للاشتباه به أثناء تواجده في منطقة المركبات بصورة مثيرة للريبة، وتبين أنه يقيم في الدولة بصورة غير قانونية، وأن إقامته منتهية الصلاحية.

    وعن سبب تواجده في المكان، أقر المتهم لدى نقله إلى مركز الشرطة بأنه كان ينتظر امرأه لا يعرف اسمها، قادمة من موطنه عبر مطار دبي، ومعها كمية من المخدرات سيستلمها منها لينقلها إلى شخص آخر في إمارة مجاورة مقابل مبلغ من المال.

    وأضاف أنه انتظر تلك المرأة في المكان الذي ضبط فيه، مدة 5 ساعات، في يوم حضورها إلا أنها لم تخرج، وتبين من خلال التدقيق على البيانات والبلاغات الصادرة من المطار أنها متطابقة مع بلاغ آخر حول جلب امرأة إفريقية مواد مخدرة من موطنها، لتسليمها إلى شخص ينتظرها خارج المطار.

    سرقة بقالة

    باشرت الهيئة القضائية في الجنايات محاكمة زائرين عربيين، وطالبيْن حدثيْن من جنسيتين أوروبية وآسيوية، تتهمهم النيابة العامة بسرقة بقالة، والاستيلاء على بطاقات أرصدة اتصالات ودو بقيمة 9500 درهم، إضافة إلى صندوق تبرعات تابع لإحدى الجمعيات الخيرية.

    وقالت النيابة إن المتهمين استخدموا مفكاً لكسر باب البقالة، والولوج إلى داخلها وتنفيذ جريمة سرقتهم، مستخدمين سيارة فارهة مستأجرة باسم شقيق أحدهم.

    طباعة Email