00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ضبط 80 أسطوانة غاز محملة بحافلة ركاب في الشارقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

ضبطت فرق التفتيش بشعبة التفتيش الميداني في بلدية الشارقة حافلة ركاب محملة بـ 80 أسطوانة غاز مسال غير مرخصة بإحدى المناطق الصناعية في الإمارة، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها حسب اللوائح والقوانين المتبعة في هذا الشأن.

وأكدت شعبة التفتيش الميداني في البلدية أن فرق الرقابة الميدانية تقوم بحملات يومية للرقابة لضبط أية مخالفات أو بضائع أو سلع منتهية الصلاحية أو مغشوشة، علاوة على نشر التوعية بين أفراد المجتمع وحثهم على التبليغ عن أية مخالفات وتجاوزات، مشددة على عدم تهاونها مع الفئة التي تهرب الأسطوانات المخالفة نظراً لعدم توافر اشتراطات الأمن والسلامة بها.

وأوضحت الدائرة أن حملات فرق التفتيش المفاجئة مكثفة ومستمرة على مختلف المنشآت، وتتم على فترتين صباحية ومسائية، معلنة عدم تهاونها في التعامل مع الفئات المخالفة التي تعرض أرواحها وأرواح الآخرين للخطر من اجل كسب مبالغ مالية سريعة متكئة على الغش التجاري الذي تمارسه غير آبهة بما يمكن أن ينتج عنها.

ترخيص

وطالبت البلدية بشراء الأسطوانات من الجهات المرخصة والمعتمدة، والابتعاد عن الشراء من الباعة غير المرخصين، ودعتهم إلى المشاركة الإيجابية مع البلدية من خلال الإبلاغ الفوري عند رؤيتهم لمثل هؤلاء الباعة الذين يروجون لأسطوانات غير مطابقة للمعايير والمواصفات.

وأكدت البلدية ضرورة تعاون المجتمع مع البلدية في ضبط المخالفين والحد من هذه الظاهرة السلبية المسيئة والخطرة.

طباعة Email