40 ألف مكالمة لـ«العناية بالمتقاضين» في محاكم دبي خلال 6 أشهر

ت + ت - الحجم الطبيعي

نجح قسم توجيه المتقاضين في محاكم دبي، الذي يضم شعبتي توجيه المتقاضين، والعناية بالمتقاضين، في الرد على استفسارات المتعاملين حول اجراءات المحاكم، حيث استقبلت شعبة العناية بالمتقاضين خلال النصف الأول من العام الجاري 40 ألف مكالمة.

دور

وأشار شمس الدين البدوي رئيس قسم توجيه المتقاضين في محاكم دبي إلى أن دور شعبة العناية بالمتقاضين يتمثل بالرد على المكالمات ذات الطبيعة المعلوماتية، والرد على استفسارات المراجعين حول اجراءات المحاكم، وإدارة النشرات التعريفية، بالإضافة إلى خدمة المتعاملين الداخليين والخارجيين..

وذلك من خلال السرعة والدقة في توجيه المتقاضين وقيد الدعاوى، وإنجاز الإعلانات وطباعة الأحكام والترجمة بما يضمن سرعة الفصل في الدعاوى، وتقديم أفضل خدمة لشركائنا الاستراتيجيين من المحامين والخبراء، وحفظ الملفات والوثائق لضمان حقوق المتقاضين، بالاعتماد على التقنيات الحديثة وكوادر وطنية مؤهلة بإدارة خدمات القضايا بمحاكم دبي.

مبادرات

والقسم يضم العديد من المبادرات التي تؤكد حرص محاكم دبي على تعزيز ثقة المجتمع بالنظام القضائي، ولتحقيق التميز وتقديم كل ما يلبي احتياجات المتعاملين معها، من خلال العديد من الخدمات التي تم تصنيفها بناء على احتياجات العميل منها، الاستفسار عن القضايا الذي يمكن المتعامل من الاستفسار عن موعد قضيته والتي تشكل النسبة الأكبر من الاستفسارات، ومعرفة إجراءات الخدمات التي تقدمها محاكم دبي، ومنها «خدمة توجيه المتعاملين والرد على استفساراتهم» الذين قد بلغ عددهم في النصف الأول من العام الجاري 10.968 متعاملاً وذلك بتعريفهم بإجراءات التقاضي المتبعة.

خدمات

زود المشتركون في خدمات محاكم دبي باسم مستخدم وكلمة سر ليكون باستطاعتهم الدخول على الخدمات والتطبيقات الخاصة بالدائرة، ومتابعة القضايا، والدفع الإلكتروني للأمانات، وطلبات القضايا وخدمة المعرفة القانونية، بالإضافة الى خدمة ربط الأطراف باسم المستخدم الخاص بهم، فبلغ عدد المشتركين للنصف الأول من العام الجاري 2186 مشتركاً، وبلغت عمليات ربط الأطراف 4487 عملية.

Email