العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    منصّة لخدمات شرطة دبي الذكيّة على لوحات مفاتيح «آيفون»

    أطلقت الإدارة العامّة للخدمات الذكيّة منصّة ذكيّة على لوحات المفاتيح الخاصّة بنظام IOS الدّاعم لهواتف الآيفون، حيث بات بإمكان كل من يملك تطبيق شرطة دبي الذكيّ على هاتفه من استخدام الخدمات الذكيّة الرئيسيّة من خلال لوحة المفاتيح دون الحاجة للدخول إلى التطبيق.

    وأكّد العميد خالد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامّة للخدمات الذكيّة، أن شرطة دبي أول جهة حكوميّة في المنطقة تطوّر هذا النّوع من الخدمات وتمكّن المتعاملين من إنجاز معاملاتهم عن طريق لوحة المفاتيح.

    من جانبها أوضحت عواطف السّويدي مدير إدارة التطبيقات الذكيّة في الإدارة العامة للخدمات الذكيّة، أن المنصّة الجديدة تمكّن المتعاملين من اختصار عدّة خطوات أثناء إنجازهم لأي خدمة ذكية مقارنة بالتّطبيق ذاته.

    يذكر أن عدد الأشخاص الذين قاموا بتحميل تطبيق شرطة دبي على الهواتف الذكية بلغ مليوناً و672 ألفاً، و186 شخصاً خلال النّصف الأول من العام الحالي، وذلك على أجهزة «آيفون» و«آندرويد»، فيما بلغ عدد المعاملات التي تم إجراؤها على الهواتف الذكية للفترة ذاتها 263 ألفاً و131 معاملة، بواقع 131،238 معاملة على موقع الشّرطة النسخة الهاتفية بعائد إيرادات بلغ 17 مليوناً و،876755 درهماً، وعن طريق تطبيق الشرطة على الآيفون تم إنجاز 73407 معاملات بإيراد 32 مليوناً و442 ألفاً و500 درهم.

    طباعة Email