العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    حملات على الأسواق العشوائية في الشارقة

    ■ ملابس مستعملة وغير معقمة تعرض الزبائن لأمراض | من المصدر

    ضبطت بلدية الشارقة في عدد من الأسواق العشوائية التي تكثر فيها مخالفات البيع غير القانوني بضائع مقلدة ومسروقة ومجهولة المصدر، حيث تمكنت من مصادرة كمية كبيرة من الملابس في مخزن بإحدى الصناعيات كان أصحابه يستعدون لعرضها خلال إجازة عيد الأضحى .

    وكشف محمد الكعبي مدير قسم الرقابة والتفتيش في بلدية الشارقة عن تكثيف حملات الرقابة على الأسواق بشكل عام، وأماكن التجمعات الزاخرة بالعمالة بغرض ضبط الباعة الجائلين أثناء بيع وعرض بضائعهم، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.

    وأكد نجاحهم في محاصرة ظاهرة الأسواق العشوائية المخالفة، بنسبة تجاوزت الـ80 بالمائة داخل مدينة الشارقة فيما يجري العمل على تضييق الخناق على ممارسيها في منطقة الصجعة الصناعية التي تعد من أكبر المناطق الصناعية على مستوى الإمارة ، مشيرا إلى أن فرق التفتيش تنظم حملات مفاجئة بشكل دوري داخل الأنفاق في شارع الوحدة والعروبة .

    وقال : إن الملابس التي تباع في هذه الأسواق تكون مستعملة وغير معقمة ما يعرض من يشتريها إلى خطر الإصابة بالأمراض الجلدية التي تكون معدية ما يؤثر على الصحة العامة، مؤكدا أهمية الإبلاغ عن هذه الممارسات الخاطئة فور مشاهدتها من اجل النجاح في اجتثاثها بصورة كاملة وإزالة السلبيات ومخالفات البيع غير النظامية، وتأمين الأجواء الصحية الآمنة والحضارية.

    طباعة Email