00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«صحة أبوظبي» تحجر على أدوية «دوكوسات الصوديوم»

ت + ت - الحجم الطبيعي

اتخذت هيئة الصحة في أبوظبي إجراءات فورية بشأن مادة «دوكوسات الصوديوم»، وقررت وضع جميع المنتجات التي تحتوي على هذه المادة بشكل شراب عن طريق الفم تحت الحجر الصحي، وطلبت من مديري الصيدليات في إمارة أبوظبي، التوقف عن شراء وتوزيع المنتجات التي تحوي هذه المادة حتى إشعار آخر.

وأشارت الهيئة إلى التحذير الصادر من هيئة الغذاء والدواء الأميركية لمقدمي خدمات الرعاية الصحية أخيراً، بوضع جميع المنتجات الحاوية مادة «دوكوسات الصوديوم»، والتي تؤخذ على شكل شراب عن طريق الفم تحت الحجر الصحي لثبوت تلوثها بالبكتيريا.

وقالت إن هذا القرار يأتي على خلفية التنبيه الصادر من الهيئة الأميركية بسحب منتج «diocto Liquid»، وذلك بسبب تلوثه بالبكتيريا، والمصنع من قبل شركة «فارما تيك»، والتي تسببت في ظهور حالات عدوى في الولايات المتحدة الأميركية، مشيرة إلى استمرار الحجر الصحي على هذه المادة لحين استكمال التحقيقات.

وشددت هيئة الصحة في أبوظبي على مقدمي الرعاية الصحية في الإمارة بالتوقف عن وصف وصرف المنتجات المحتوية على «دوكوسات الصوديوم» بشكل شراب عن طريق الفم حتى إشعار آخر.

وتستخدم مادة «دوكوسات الصوديوم» لعلاج الإمساك العرضي، حيث تعمل على زيادة كمية الماء التي يمتصها البراز في الأمعاء، ما يسهل عملية الإخراج.

طباعة Email