00
إكسبو 2020 دبي اليوم

أركان الجرائم المسندة إلى المتهم متوفّرة

"جنايات دبي" تستمع اليوم إلى دفاع المتهم بقتل الطفل عبيدة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستأنف الهيئة القضائية في محكمة الجنايات في دبي اليوم، محاكمة المتهم بقتل الطفل عبيدة، بعد تأجيل القضية في الجلسة السابقة، للاستماع إلى محامي دفاع المتهم الذي انتدبته المحكمة ضماناً لحقه في الدفاع عن نفسه.

وكانت هيئة المحكمة استمعت في الجلسة السابقة إلى إفادة شاهد الإثبات الأخير في هذه القضية، وهو ضابط برتبة رائد في شرطة دبي، اقتصر دوره على إلقاء القبض على المتهم، والتحقيق معه.

كما استمعت المحكمة إلى مرافعة النيابة العامة في هذه القضية والتي بدورها أكدت أن أركان الجرائم المسندة إلى المتهم بقتل الطفل عبيدة متوفرة، وأن الدليل على صحة ثبوتها قد استقام، من خلال اعترافه الطوعي بها، وأقوال شهود الإثبات، والتقارير الفنية، التي تثبت تورطه بهذه الجريمة.

12 طلباً

يذكر أن عمران درويش المحامي المنتدب للدفاع عن المتهم كشف لـ«البيان» في وقت سابق أن الأخير سلّمه عندما التقاه في محبسه قبل أسبوعين، 12 طلباً سرياً لتقديمها للمحكمة تتضمن طلبات ومعلومات، حيث طلب المحامي أن تكون الجلسة سرية، إلا أنه في حال لم توافق المحكمة على هذا الطلب أكد أنه سيتلو الطلبات على الملأ، وسوف توفّر للمتهم الحماية التي كفلها القانون لمن أراد الدفاع عن نفسه بإدلائها، كون الإدلاء بها لا يعد جريمة، وإنما هو عونٌ للمحكمة كي تبني عقيدتها على الطرفين بالقول أو خلاف ذلك.

طباعة Email