العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    السيطرة على حريق بمبنى قيد الإنشاء في دبي

    ■ جانب من عمليات إخماد الحريق | البيان

    تمكنت فرق الدفاع المدني من السيطرة على حريق شب ظهر أمس في فندق ومجمع سكني قيد الإنشاء بمنطقة جميرا سيركل مقابل تلال الإمارات دون وقوع خسائر في الأرواح أو أية إصابات.

    وأفاد مصدر من الدفاع المدني أنه ورد بلاغ إلى غرفة عمليات الدفاع المدني في تمام الساعة 12:15 دقيقة ظهراً، لتتوجه على الفور فرق من مركز المرسى وبورسعيد لتباشر عمليات الإطفاء والتبريد التي استمرت ساعات عدة. وأوضح أنه على الرغم من تصاعد الدخان الأسود الكثيف من حريق المبنى الذي يحتوي على كميات من مواد البناء القابلة للاشتعال كالأصباغ وغيرها، فإن حرفية رجال الدفاع المدني في دبي أسهمت في التعامل معه وإخماده بعد إخلائه من العمال، ولا تزال التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحريق وأسبابه.

    وبدأ الحريق، بحسب شهود عيان، إثر امتداد ألسنة النيران من طوابق المجمع السكني في دائرة قرية جميرا إلى الأسفل، وصاحبه تساقط قطع من مكونات المبنى.

    إخلاء سريع

    وعلى صعيد آخر، تعاملت فرق الدفاع المدني مع حريق ثانٍ شب ظهر أمس في شقة ببناية سكنية في منطقة جميرا سيركل 1، وانتقلت فرق عدة من الإدارة العامة للدفاع المدني للتعامل مع الحادث، ونفّذت عملية إخلاء سريعة لسكان البناية، تفادياً لوقوع إصابات بشرية، باستثناء إصابة طفيفة لأحد رجال الدفاع المدني. وأشار مصدر مسؤول في الدفاع المدني إلى أن الإدارة تلقت بلاغاً في الساعة الثانية من بعد الظهر بوقوع الحريق، وعلى الفور انتقلت فرق الدفاع المدني وفرق الإطفاء والإنقاذ التابعة التابعة إلى مرسى دبي والكرامة.

    طباعة Email