العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    محمد المري: نستخدم أعلى معايير التكنولوجيا في المطارات

    ضبط 503 جوازات سفر مزورة في دبي منذ بداية العام الجاري

    ضبط مركز التدريب وفحص الوثائق في مطار دبي منذ بداية العام الجاري 503 جوازات سفر من ضمنها 332 جوازاً مزوراً أو تم تحريفها و169 جوازاً تم انتحالها.

    وفي هذا الصدد قال اللواء محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي: إن «إقامة دبي» لن توفر جهداً بما يضمن أمن وسلامة الوطن، مضيفاً أن الإدارة تقوم باستخدام أعلى معايير التكنولوجيا المتطورة في مطار دبي والتي يمكنها الكشف عن جوازات السفر المزورة والتي قد تكون تم تزويرها على درجة عالية من الاحترافية.

    جاء ذلك خلال تفقده أول من أمس مركز التدريب وفحص الوثائق في مطار دبي التابع لإقامة دبي والتقى خلال الجولة التفقدية الخبير عقيل النجار مدير المركز، حيث تم بحث الخطة الاستراتيجية لإنجازات المركز والعمليات الرئيسية وإنجازاتها والإحصائيات.

    خطط وآليات

    وقد بدأت الجولة بتفقد قسم فحص الوثائق حيث استمع اللواء المري إلى شرح من الخبير عقيل النجار حول الخطط المستقبلية للمركز وآليات سير العمل والإحصاءات السنوية والمعاملات المنجزة ومتابعة عمل الدورات التدريبية وغيرها.

    ووجه المري الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على ما يوفِّره من دعم للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي وتمكينها من أداء رسالتها في خدمة المجتمع والجمهور، كما وجه الشكر إلى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، على متابعته المستمرة للإدارة وأدائها.

    وحث المري الموظفين على زيادة الإنتاجية وبذل قصارى جهدهم في العمل بما يتناسب مع المكانة العالمية المتميزة التي تحتلها دولة الإمارات في كافة المجالات وشكر الموظفين على جهودهم المبذولة وعلى سعيهم لتطور العمل.

    تدريب وتأهيلمن جانبه أوضح الخبير عقيل النجار مدير مركز تدريب وفحص وثائق السفر في الإدارة، أن المركز يقوم بتدريب وتأهيل مأموري مراقبة الجوازات في المطار لتمكنهم من التعرف على جوازات السفر المزورة بسرعة وكفاءة عاليتين، منوهاً بأن الإدارة تعمل على تدريب الموظفين على مهارات ذات تقنية عالية في هذا المجال ليكون الضابط قادراً على التعرف إلى ميزات أي جواز سفر في العالم.

    وأضاف الخبير النجار أنه يتم بسهولة اكتشاف الزائرين للدولة الذين يحاولون دخول البلاد من خلال مطار دبي مستخدمين وثائق هوية وجوازات مزورة ويساعد في هذا نظام قراءة جواز السفر ذو التكنولوجيا عالية التقنية المصممة لتحديد الاحتيال.

    وأضاف النجار أن المركز يقدم دوراته للشركاء الاستراتيجيين لإقامة دبي وأيضاً كافة موظفي الإدارة، مشيراً إلى أن جميع المدربين في المركز من الإماراتيين وتنقسم الدورات التدريبية الخاصة بهم إلى ثلاثة مستويات.

    20

    قام مركز التدريب وفحص الوثائق بـ20 دورة في أساليب كشف التزوير حضرها 316 منتسباً خلال النصف الأول من هذا العام منها 14 دورة تزوير وأربع دورات في أساسيات عمل المأمور و دورتين في المخاطر.

    طباعة Email