بلدية العين تضبط 14 طناً من البضائع غير المرخصة

بضائع غير مرخصة معروضة على قارعة الطريق | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

ضبطت إدارة بلدية العين 14 طناً من بضاعة الباعة الجائلين غير المرخصة ضمن حملات مركز بلدية مزيد التفتيشية الدورية للحفاظ على مظهر وسلامة المدينة والمجتمع، مستهدفة العمالة السائبة وما تمارسه من سلوكيات خاطئة وخطرة تشوه المظهر الحضاري للمدينة.

حملة

وقال عبد الله حمد الشامسي، مدير إدارة الرقابة والتفتيش بمركز بلدية مزيد إن الحملة استهدفت معسكر الشركات بمنطقة الخرير حيث تمت مصادرة بضائع متنوعة من المنتجات الغذائية والملابس، وتم اتخاذ الاجراء القانوني بشأنها بالتعاون مع مديرية شرطة العين فرع مزيد، ومركز أبوظبي لإدارة النفايات وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

ولم يقتصر دور إدارة الرقابة والتفتيش بمركز بلدية مزيد على تحرير المخالفات ومصادرة البضائع حيث عملت فرق التفتيش على تعزيز الجانب الإرشادي وتوجيه المخالفين للحد من هذه التجاوزات والممارسات الخاطئة، واطلاعهم على مخاطرها والضرر الذي تلحقه بسلامة المستهلكين والمدينة.

رقابة

وأضاف أن حملات الإدارة سواء المفاجئة أو المخططة، تأتي ضمن الدور الإجرائي والرقابي لبلدية مدينة العين وشركائها الاستراتيجيين في التصدي للظواهر السلبية والممارسات غير القانونية، التي تشوه المظهر العام للمدينة وتروج لمنتجات غير خاضعة للرقابة وغير ملتزمة بالاشتراطات الصحية المعتمدة والمرخصة، بالإضافة لإضرارها بالمدينة والمجتمع، وذلك تماشياً مع أهداف النظام البلدية لإمارة أبوظبي في إصدار اللوائح والسياسات المستدامة التي من شأنها تحقيق الرؤية الاقتصادية والارتقاء برضا المجتمع ودعم الإدارة التكاملية مع الشركاء الاستراتيجيين وأصحاب العلاقة.

وعي

ناشدت إدارة بلدية العين أفراد الجمهور كافة بعدم التعامل مع تلك البضائع والأغذية غير المرخصة لما تسببه من الأضرار للفرد والمجتمع، بالإضافة لمخالفة هذه الممارسات والأنشطة لقوانين الدولة وتشويه المظهر الحضاري لمدينة العين.

Email