العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    80 % انخفاض المخاطر في بلدية العين

    ■ تميز لافت لمشروع تطبيق إدارة المخاطر في بلدية العين | من المصدر

    حققت بلدية مدينة العين نسبة عالية في التخفيض الإجمالي للمخاطر وصلت إلى 80% وفق إحصائية عام 2015..

    وذلك ضمن أهداف مشروع تطبيق إدارة المخاطر الرامي إلى العمل على منظومة متكاملة لإدارة المخاطر والرصد الاستباقية لها ووضع خطط السيطرة التي من شأنها علاج هذه المخاطر استطاع المشروع رفع نسبة الوعي بالتعامل الآمن مع المخاطر بمعدل 60% مع نسبة رضا من المتعاملين الداخليين بلغت 75% عن خدمات قسم المخاطر.

    جاء ذلك خلال عرض قدمته إدارة البلدية خلال زيارة شرطة دبي لبلدية مدينة العين للاطلاع على أفضل ممارسات البلدية المطبقة في مجال إدارة المخاطر من حيث النظام المستخدم والمتبع لإدارة المخاطر وآلية تحليلها ومراقبتها.

    وذكر فهد المنصوري رئيس قسم المخاطر ببلدية مدينة العين أن قسم المخاطر قد حقق إنجازات وشهد قبولا كبيرا لدى الموظفين في زمن قياسي منذ إنشائه في عام 2012 ما جعله نموذجا يحتذى به في مجال نظام إدارة المخاطر لدى المؤسسات الخدمية المختلفة.

    وأشار المنصوري إلى أن هذا النجاح هو تعزيز لأهداف النظام البلدي لإمارة أبوظبي في تطوير وإدارة النظام من خلال إصدار اللوائح والسياسات المستدامة وتعزيز عمليات التميز الحكومي، مؤكدا سعي بلدية العين وحرصها على تقديم المعرفة والخبرات والتجارب الناجحة لمؤسسات المجتمع المختلفة، مشيدا بأهمية التعاون مع مؤسسة رائدة وهامة وفاعلة مثل شرطة دبي، وأهمية الاستفادة من تجاربها وخبراتها في مختلف المجالات، بما يطور ويرتقي بسبل التعاون المشترك بين الطرفين.

    طباعة Email