العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    البلدية تعلن انتهاء مهلة التقيّد بشروط السلامة

    تأمين واجهات محال محطات الوقود بعجمان

    صورة

    شرعت محطات البترول ومحال الخدمة العامة في عجمان في تطبيق الاشتراطات الفنية الجديدة المتعلقة بالأمن والسلامة حول هذه المحال في حالة وقوع حوادث مرورية حيث تم تركيب ألواح معدنية أمام واجهات المحال، وذلك بعد تسلم جميع أصحاب المحطات ومحال الخدمة الاشتراطات الجديدة من دائرة البلدية والتخطيط بغرض تنفيذها على أرض الواقع.

    وأعلنت بلدية عجمان عن انتهاء المهلة التي منحتها الدائرة لأصحاب المحال التجارية لتركيب الألواح المعدنية التي تكون ستاراً ومصدات تحول دون دخول المركبات إلى بهو المحال التي تقع قرب الطرقات العامة وفي محال الخدمة المتعددة.

    وأكد المهندس محمد احمد العوضي مدير ادارة البنية التحتية في دائرة البلدية والتخطيط، على اهتمام وحرص الدائرة في تطبيق الاشتراطات الفنية الجديدة المتعلقة بتحقيق السلامة لمرتادي المطاعم والمحال التجارية التي تقع قرب الطرقات العامة وحول محطات البترول، مشيراً أنه تم مخاطبة أصحاب 8 محطات لتوزيع الوقود بأهمية الاسراع في عمل الالواح المعدنية.

    وذكر بأنه تم إجراء مسح شامل لجميع محطات الوقود التي تقع حولها محال خدمة عامة وتبين ان هنالك 8 محطات بحاجة سريعة لعمل الالواح المعدنية.

    ومن المتوقع أن يتم انجاز جميع المحال لتركيب الالواح المعدنية في غضون شهر، كما يجري العمل حاليا بتحديث الاشتراطات الفنية الخاصة للمحال التجارية التي تتكون واجهاتها من الزجاج وتقع على مقربة من الطرقات العامة التي تزداد فيها الحركة المرورية.

    سلامة

    وذكر العوضي أن الدائرة تعمل بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة عجمان من خلال اللجنة المرورية لتحقيق السلامة في جميع الطرق حيث تم تخفيض السرعات في بعض الطرقات الرئيسية التي تشهد كثافة الحركة المرورية ويجري العمل حالياً على انشاء جسرين لعبور المشاة الاول على شارع الكويت في منطقة النعيمية والثاني على شارع الاتحاد وسط عجمان.

    وكشف عن نية الدائرة بإلغاء بعض الانشطة التي تمارس على كورنيش عجمان بغرض اعمال التوسعة في الطريق وازالة بعض المباني بغرض تطوير ورفع كفاءة شارع الكورنيش.

    طباعة Email