00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ضبط 3 أشخاص زوروا مستندات طبية للحصول على نصف مليون درهم

■ مطر المهيري

ت + ت - الحجم الطبيعي

ألقت إدارة مكافحة الفساد بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي القبض على 3 أشخاص تخصصوا في تزوير المستندات الطبية، كما ضبطت الأختام والأدوات وجهازي حاسوب محمول والأوراق الطبية المستخدمة في عملية التزوير.

وأوضح المقدم مطر معضد المهيري مدير إدارة مكافحة الفساد بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي بأن واقعة ضبط المتهمين تمت وفقاً للإجراءات المتبعة، حيث أظهرت التحقيقات والأدلة التي تم تحريزها تورطهم في تزوير مستندات طبية وبيعها بمبالغ مالية متفرقة لكلل مستند، مشيراً إلى أن المتهمين الثلاثة حصلوا على مبالغ مالية تفوق نصف مليون درهم من عمليات تزوير المستندات الطبية، حيث زوروا أكثر من 450 مستنداً طبياً شهرياً.

وأفاد المقدم المهيري بأنه بعد استكمال كافة التحقيقات تم إصدار أمر ضبط من النيابة العامة، مشيراً إلى أن عناصر إدارة مكافحة الفساد ألقوا القبض على المتهم (م.ش) 31 عاماً آسيوي الجنسية ويعمل ممرضاً في إحدى العيادات الخاصة في إمارة أبوظبي والذي كان يقوم بتزوير المستندات الطبية ويضع عليها شعار هيئة الصحة والأختام المطلوبة، وذلك في منزله الذي اتخذه مكاناً لتنفيذ عمليات التزوير، وتم ضبط جهازي لاب توب وختمين وعدد من المستندات الطبية المزورة.

اعترافات

وذكر المقدم المهيري أن المتهم الأول أفاد في التحقيقات بأنه يقوم بهذا العمل لصالح المتهم الثاني (ز.س) 41 سنة عربي الجنسية، ويعمل موظفاً في إحدى الدوائر الحكومية بإمارة أبوظبي، والذي كان يقوم بإرسال الأسماء والتفاصيل المطلوبة لتزوير المستندات الطبية عبر الرسائل النصية القصيرة على هاتفه ليقوم بإعدادها وتسليمها للمتهم الثالث (ي.ج) 51 سنة آسيوي الجنسية والذي يعمل بوظيفة سائق واستلام المقابل المادي منه.

وأكد المقدم المهيري حرص القيادة العامة لشرطة أبوظبي على تعزيز القيم الأخلاقية التي تسود مجتمع الإمارات والمتمثلة في المصداقية والشفافية والأمانة الوظيفية، من خلال التصدي لجميع أشكال النصب والاحتيال والتي تتضمن التزوير وإساءة استعمال السلطة والوظيفة العامة والكسب غير المشروع.

أداء العمل

وأضاف مدير إدارة مكافحة الفساد أن كل موظف سواء في القطاع العام أو الخاص مؤتمن على وظيفته، ويجب عليه أداء عمله وفقاً للقانون والإجراءات المتبعة، مشيراً إلى أن الاخلال بذلك يؤدي إلى ظهور شوائب الفساد والتي قد تتسبب في الاضرار بالقيم الأخلاقية للمجتمع.

ودعا مدير إدارة مكافحة الفساد الجمهور، إلى المشاركة المجتمعية الفاعلة؛ كونهم خط الدفاع الأول في مكافحة الخروق القانونية، لافتاً إلى إتاحة تقديم المعلومات عن أي جريمة أو اشتباه فساد من خلال التواصل مع خدمة «أمان (aman.gov.ae)» التي تتلقى المعلومات السرية على مدار اليوم، سواء عبر الاتصال الهاتفي على الرقم المجاني 8002626 أو إرسال الرسائل النصية القصيرة 2828 أو إلى البريد الالكتروني (aman@adpolice.gov.ae).

طباعة Email