العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    130 حادث دهس للحيوانات السائبة في رأس الخيمة خلال 7 أشهر

    صورة

    كشفت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة عن أحدث إحصائياتها المتعلقة بحوادث دهس الحيوانات السائبة، حيث بلغ عدد حوادث الدهس هذه منذ مطلع العام الجاري وحتى أول من أمس؛ نحو 130 حادثاً، بانخفاض 9.7% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حسب تقرير أصدرته الإدارة العامة للمرور.

    وأكدت شرطة رأس الخيمة أهمية القيام بحملات توعية وتثقيف للسائقين تتعلق بقواعد السلامة على الطرق، من خلال التقيد بالسرعة القانونية المحددة وعدم التجاوز الخاطئ.

    وأفاد العميد الدكتور محمد سعيد الحميدي مدير عام العمليات المركزية بشرطة رأس الخيمة، بتكثيف القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة من جهودها للحد من مخاطر الحيوانات السائبة المنتشرة على الطرقات الداخلية والخارجية، وتقليل الخسائر الناجمة عن الحوادث التي تسببها تلك الحيوانات، وذلك عبر تحقيق نسبة انخفاض جيدة في معدل هذا النوع من الحوادث خلال الفترة الماضية.

    حيث أظهرت الإحصاءات وفاة شخصين و4 إصابات بين البسيطة والبليغة بفعل حوادث الدهس للحيوانات.

    خطط توعية

    كما أوضحت الإحصاءات وفق الحميدي الخطط المرورية الجدية في هذا الجانب تمثلت في مقدمتها عن تكثيف الجهود والتصدي لهذه الظاهرة والعمل على وضع الحلول المناسبة لمنعها بالتعاون مع الجهات المختصة بالإمارة، إلى جانب تطبيق الإجراءات الصارمة ضد أصحاب الحيوانات السائبة وتحويلهم إلى القضاء لإجبارهم على الالتزام بتطبيق التوجيهات والتعليمات عليها طبقاً للوائح والقوانين.

    وتنظيم محاضرات تثقيفية وحملات توعية لملاك الحيوانات السائبة لكشف المخاطر الناجمة عن وجود هذه الحيوانات على الطرق وفي المناطق السكنية المأهولة بالسكان.

    وكذلك ضبط ومصادرة الحيوانات السائبة بالتعاون مع الجهات المعنية، فضلاً عن خطة مراقبة حركة السير فور ورود بلاغ بوجود حيوانات سائبة وتوجيه الدوريات ضمن الاختصاص لتنظيم حركة السير والتواصل مع الجهات المختصة.

    طباعة Email