00
إكسبو 2020 دبي اليوم

قاتل والدته يرفض المثول أمام الجنايات

رفض المتهم «ن.ل»، الذي قتل والدته نحرا بسكين، المثول امام محكمة جنايات الشارقة في الجلسة التي عقدتها امس، برئاسة الدكتور يعقوب الحمادي، كما اعلن المحامي المنتدب من وزارة العدل هاني الجسمي انسحابه من القضية، مبديا عدم رغبته في الترافع عن المتهم.

ملاحظات

واوضح الجسمي ان وتيرة التأخير المتبعة في سير القضية هي السبب الرئيس لانسحابه منها، مشيرا الى انه بعد تأجيل ثلاث جلسات لعرض المتهم على الطب النفسي اتضح عدم عرضه عليه، لافتاً الى بعض الملاحظات والمتمثلة في عدم استيفاء التحقيقات من النيابة واكتفائها بشهود الواقعة، في حين خلت اوراق القضية من اقوال عائلة المتهم للاطلاع على خلفيته الاسرية والاجتماعية.

وسأل رئيس المحكمة النقيب أول حسن عمر من المؤسسة العقابية والاصلاحية في الشارقة عن سبب عدم احضار المتهم، فأجاب أن المتهم رفض الحضور مع باقي السجناء الذين تنظر المحكمة قضاياهم في اليوم نفسه.

سحر وشعوذة

وتعود تفاصيل القضية إلى يونيو الماضي، عندما أقدم «ن.ل» خليجي الجنسية على قتل والدته نحراً بسكين في شقتها الواقعة بمنطقة الممزر بالشارقة ما أدَّى لوفاتها، مبررا جريمته بانه «أمر جاءه من الله ورسوله بسبب امتهانها للسحر والشعوذة».

وتم تحويل القضية الى محكمة الشارقة الشرعية الابتدائية دائرة جنايات الشارقة الشرعية لمحاكمة المتهم، وأوصت النيابة العامة في مرافعتها بتوقيع أقصى العقوبة على الجاني الذي قتل والدته التي لا ذنب لها ونحرها وهي على فراشها، بل عاش في الشقة غير آبه بوجودها مذبوحة فيها لمدة عشرة أيام، ومارس حياته بشكل طبيعي.

طباعة Email