00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مجلس الشرطة للابتكار يطلع على مزايا الرادار المتحرك والدراجة الذكية

المزينة: تسخير التكنولوجيا لمكافحة الجريمة

أكد اللواء خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، أهمية تسخير التكنولوجيا وتطويعها والاستفادة من التقنيات والكوادر الفنية والبشرية لخدمة رجل الشرطة، ومكافحة الجريمة والحد منها بما يعود على إنتاجية العمل الشرطي في جميع المستويات، بصورة تتبوأ فيها شرطة دبي مكانة متقدمة تقنياً وتحافظ على تألقها وتقدمها.

جاء ذلك خلال ترأس المزينة الاجتماع الثاني لمجلس الشرطة للابتكار في شرطة دبي، بحضور العميد المهندس كامل بطي السويدي مدير الإدارة العامة للعمليات، والدكتور محمد مراد عبدالله مدير مركز دعم اتخاذ القرار، والعميد المهندس خالد المري مدير إدارة الاتصالات، والعقيد خالد الرزوقي مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية، والعقيد المهندس محمد أحمد البستكي مدير إدارة أمن المواصلات في شرطة دبي.

أنظمة ذكية

وأشار المزينة إلى أهمية العمل كفريق متكامل للحفاظ على المكتسبات والسمعة التي حققتها شرطة دبي في جميع المجالات، خصوصاً التقنية والإلكترونية والذكية.

وأوضح أن الحفاظ على تلك الإنجازات يتطلب المزيد من الأفكار غير المألوفة لتحقيق الابتكار والتميز والريادة، إضافة إلى وضع تصورات مستقبلية للتحول إلى الأنظمة الذكية والتقنيات بالغة الدقة، وتبني أفكار وإبداعات تقنية وتطوير المشاريع العلمية والبرامج الإلكترونية لتخدم مستقبل شرطة دبي، وتحقق رغبات أفراد الجمهور، وتدعم استراتيجية شرطة دبي في مكافحة الجريمة، وسرعة القبض على الجناة ونشر الأمن والطمأنينة.

واطلع المجتمعون على مزايا الرادار المتحرك والدراجة الذكية وشرطة المدينة الذكية والكاميرات الحرارية وجهاز ترشيد استهلاك دوريات الشرطة.

طباعة Email