«خليفة لتمكين الطلاب» يطلق مبادرة لتأهيلهم

12 ألف أكاديمي لتدريب الطلاب على أمن الانترنت

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلق برنامج خليفة لتمكين الطلاب بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، المبادرة التدريبية المعنية بتأهيل المعلمين والأكاديميين المختصين بتعريف الطلاب وتدريبهم على كيفية التعامل الآمن مع الإنترنت وأمن المعلومات وثقافة التواصل الإلكتروني التي تنظم على مستوى المناطق الشمالية في الدولة، وتستهدف المبادرة تدريب وتأهيل أكثر من 12 ألف مشارك وذلك كمرحلة أولى.

وانطلقت المبادرة أمس تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، وبحضور عبد الرحمن الحمادي، وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد لقطاع الخدمات المساندة، وذلك تنفيذاً لأهداف البرنامج الساعية إلى توفير الدعم والتطوير المستمر للمعلمين والمعلمات والإخصائيين الاجتماعيين ومديري المدارس، سعياً إلى إعداد جيل واع، واثق ومسؤول، يحسن إدارة نفسه وعلاقاته مع الآخرين ويقود المجتمع الإماراتي للنهضة الحضارية الشاملة.

أمن المجتمع

وأوضح العقيد د. إبراهيم الدبل، المنسق العام لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب، أن البرنامج ومن خلاله شراكته مع المؤسسات المعنية يسعى إلى تمكين جميع المعنيين بالطالب إلى كيفية التعامل الآمن مع الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي بما يحقق أمنه الشخصي وأمن المجتمع.

وأضاف «تستهدف المبادرة تدريب وتأهيل أكثر من 12 ألف مشارك وذلك كمرحلة أولى، وتأتي أهمية هذه المبادرة في إطار العمل على توعية أفراد المجتمع بشكل عام والطلاب بشكل خاص حول التحديات المعاصرة وكيفية تجنب المخاطر الإلكترونية بأشكالها المختلفة والتعرف إلى قانون الجرائم الإلكترونية الإماراتي وحماية الذات من الوقوع تحت طائلة القانون».

وأشار الدبل إلى أن هذه المبادرة تستهدف المعلمين، والمعلمات، والإخصائيين الاجتماعيين ومديري المدارس في الدولة، من جميع التخصصات العلمية، وستعقد المحاضرات التدريبية على مدار الأسبوع.

Email