00
إكسبو 2020 دبي اليوم

أطلقتها «الداخلية» نوفمبر الماضي لتعزيز قنوات الاتصال مع المتعاملين

خدمة المحادثة الفورية تتلقى 4935 اتصالاً واستفساراً من 27 دولة

فيصل الشمري

بلغ عدد الاتصالات التي تلقتها خدمة المحادثة الفورية التي أطلقتها وزارة الداخلية في شهر نوفمبر الماضي للمتعاملين مع الخدمات المقدمة من تطبيق الوزارة، 4935 اتصالاً واستفساراً من 27 دولة تم التعامل معها بصورة مُقننة والرد عليها حسب معايير الحكومة الذكية، ما أسهم في مساعدة المتعاملين على إنجاز معاملاتهم.

وأطلقت الوزارة خدمة المحادثة الفورية للجمهور على موقعها الإلكتروني www.moi.gov.ae وتطبيقها الذكي UAE-MOI بما يسهم في تعزيز قنوات الاتصال الفعال مع المتعاملين، مع مراعاة توفير موظف مختص بالرد على مختلف الاستفسارات ذات الصلة بخدمات الوزارة الإلكترونية والذكية واستقبال الشكاوى، بجانب توفير الخدمة بصورة ميسرة لذوي الإعاقة.

مشاريع مطورة

وأوضح المقدم فيصل محمد الشمري، المدير التنفيذي لبرنامج الحكومة الذكية في وزارة الداخلية، أن خدمة المحادثة الفورية تم توفيرها باللغتين العربية والإنجليزية، مع مراعاة إتاحة المجال لاستقبال رسائل المتعاملين عبر البريد الإلكتروني في حال انشغال الموظف المعني بالرد على متعامل آخر..

وبالتالي يستطيع مقدم الطلب أو صاحب الاستفسار إرسال ملاحظاته والتواصل مع الموظف المختص بشأنها لاحقاً.

وأكد الشمري حرص الوزارة على تعريف المتعاملين بما يتم إنجازه من مشاريع خدمية متطورة، توفر لهم الوقت والجهد في الحصول عليها من خلال جهودها الحالية في ترويج وتسويق الخدمات الإلكترونية عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي لتسهيل وصول الخدمات إلى أكبر قدر ممكن من المراجعين بطريقة ذكية وميسرة، بجانب وضع مؤشرات لقياس أداء الخدمات طبقاً للمعايير الحكومية ولمختلف قنوات تقديم الخدمة.

ودعا الشمري الجمهور للاستفادة من الخدمة الجديدة وتقديم مقترحاتهم واستفساراتهم على مدار الساعة، بما يسهم في تطوير الخدمات وفقاً لتطلعاتهم وذلك عبر التواصل على الهاتف 8005000، والبريد الإلكتروني smart@moi.gov.ae، مؤكداً حرص الوزارة ومن خلال فرقها المختصة على دراسة تلك المقترحات واعتمادها في العملية التطويرية للخدمات.

حماية المعلومات

وعملت وزارة الداخلية على رفع جودة الخدمات وتسهيل تدفق البيانات وتوفرها عبر موقعها الإلكتروني www.moi.gov.ae من خلال قابلية الوصول والاستخدام بحيث تم استخدام أدوات التواصل الاجتماعي في الموقع الإلكتروني، فضلاً عن الحرص على أمن وحماية المعلومات وتوفير أدوات التسويق، والتي تهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى الجمهور بالخدمات المقدمة لهم وطرق الحصول عليها.

خدمات وتتضمن عملية التسجيل في تطبيق وزارة الداخلية للهواتف الذكية إرسال رمز التفعيل برسالة نصية لرقم الهاتف المحمول المسجل في النظام، وفي حال تعطل الرقم أو كان غير فعال يجب تحديث بياناته في إدارة الجنسية والإقامة والمنافذ لمرة واحدة فقط بعدها يتواصل تقديم الخدمات بصورة ميسرة ومُقننة.

وتوفر وزارة الداخلية خدمات متعددة على مدار الساعة عبر تطبيق الوزارة UAE-MOI من خلال منصة الوزارة للهواتف الذكية، والتي تشمل آبل، أندرويد، بلاك بيري، وويندوز، وتتميز بالربط الإلكتروني مع عدد من الشركاء في الدولة.

وشركات فحص المركبات والتأمين، وتكامل الترابط الشامل مع موقع الوزارة، وتوحيد رمز المستخدم وكلمة المرور للحصول على الخدمات من أي قناة اتصال، وبذلك يتم تسجيل المستخدم مرة واحدة فقط سواء من الموقع أو عبر الهواتف الذكية ومن ثم يستطيع الحصول على خدمات الوزارة من جميع قنوات الاتصال المتاحة.

طباعة Email