00
إكسبو 2020 دبي اليوم

أكثر من 150 شخصاً تسلموها .. ومنح شهادات فقدان في حالة عدم العثور عليها

مركز متنقل لشرطة دبي يسلّم النزلاء مقتنياتهم

اللواء خليل المنصوري

أكد اللواء خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي، أنه يوجد مركز شرطة متنقل أمام مدخل فندق العنوان في دبي تابع لمركز شرطة بر دبي، يسلّم النزلاء كل أغراضهم الشخصية ومتعلقاتهم الثمينة التي تركوها ليلة اندلاع الحريق، كذلك يمنح المركز النزلاء شهادات فقدان في حالة عدم العثور على أي من أوراقهم الثبوتية.

وقال اللواء المنصوري لـ«البيان»: «إن أكثر من 150 شخصاً تسلموا أغراضهم من الغرف التي كانوا يقطنون فيها بمساعدة رجل شرطة وإطفائي، وبإشراف من إدارة الفندق للتدقيق في الأوراق..

وأنه من ضمن النزلاء أحد الأشخاص من الجنسية العراقية حضر مع زوجته لتسلم بعض الأغراض الثمينة للزوجة، مثل ذهب وألماس تركتها في الغرفة، وبالفعل عُثر عليها في مكانها، كذلك قدم شخص سعودي، وأخبر بأن لديه بعض الساعات الثمينة التي تركها في الغرفة، والتي تقدر بـ100 ألف درهم، وتوجه برفقة الأشخاص المعنيّين وعثر عليها وتسلمها».

الشرطة موجودة

وأشار اللواء المنصوري إلى أن رجال شرطة دبي موجودون في الموقع منذ اندلاع الحريق، ولن يغادروا ألا بعد استكمال باقي الإجراءات فيما يتعلق بعمل الأدلة الجنائية وإعداد تقرير بأسباب الحادث ورفعه إلى الجهات المختصة.

كذلك يقوم رجال الشرطة عبر إدارة الأمن السياحي بإيصال النزلاء الراغبين في الذهاب إلى المطار بسيارات خاصة، وتقديم جميع أوجه المساعدة لهم على مدار الساعة، بمساعدة دائرة السياحة والتسويق التجاري.

متابعة مستمرة

ونوه اللواء المنصوري بأن رجال الأدلة الجنائية يقومون بعملهم على أكمل وجه، وأن وجود النزلاء لن يؤثر في ذلك، مشيراً إلى أنه تم التواصل مع عدد من القنصليات والسفارات التي طلبت إمدادها بأسماء النزلاء من جالياتها، وأنه برغم اندلاع الحريق، فإن بعض النزلاء قضوا احتفالات رأس السنة بعد تسكينهم في فنادق بديلة تم توفيرها لهم.

حادث عارض

ولفت اللواء المنصوري إلى أن الحريق الذي نشب في دبي مجرد حادث عارض، لم يستغرق سوى ساعات قليلة، وأن جميع المقيمين وزائري دبي لم يغيروا أياً من مخططاتهم في قضاء أوقات طيبة..

وأن الخسائر بالنسبة إليهم تكاد تكون معدومة، وتم تعويضهم ومساعدتهم وتقديم حسن الضيافة والاستقبال لهم، وأن تعامل دبي مع الطوارئ حظي بإشادة وثناء من دول العالم، وهو ما يؤكد أن هناك خطة واضحة وأرضاً ثابتة لا يمكن زعزعتها، متمنياً الأمن والأمان والسلامة لأرض الإمارات.

Ⅶتوصيل الراغبين في الذهاب إلى المطار بسيارات خاصة وتقديم المساعدة لهم

Ⅶ رجال «الأدلة الجنائية» يؤدون عملهم على أكمل وجه ووجود النزلاء لن يؤثر في ذلك

Ⅶ التواصل مع قنصليات وسفارات طلبت إمدادها بأسماء أبناء جالياتها

Ⅶ برغم الحريق البعض احتفلوا برأس السنة بعد تسكينهم في فنادق بديلة

Ⅶ الحريق حادث عارض وجميع المقيمين وزائري دبي لم يغيروا مخططاتهم

Ⅶ رجال الشرطة موجودون في الموقع ولن يغادروا إلا بعد استكمال الإجراءات

Ⅶ عراقي تسلم مع زوجته أغراضه من ذهب وألماس

Ⅶ سعودي تسلم ساعات ثمينة تقدر بـ100 ألف درهم

طباعة Email