قرار

سحب دواء «برافيلل» من الصيدليات

قررت وزارة الصحة وضع الحجر الصحي على دواء برافيلل (يروفوليتربين)، مسحوق للحل والحقن، والمصنع من قبل شركة «فيرنج»، وذلك بناء على السحب الصادر عن هيئة الصحة الكندية للتشغيلات أرقام: (H15940B, H15940C,K16990B,K16990C) من هذا الدواء، حيث تبين أثناء دراسة ثباتية المنتج انخفاض فعالية هرمون (FSH) مما قد يؤدى إلى تقليل تأثيره العلاجي.

يشار إلى أن دواء «برافيلل» يستخدم للنساء اللواتي لديهن نقص في الهرمون المنبه لجراب المبيض (اف اس اتش) ويتم حقنه في النساء اللواتي يعانين نقصاً في هذا الهرمون وبالتالي نقص في الخصوبة حيث يقوم هذا الهرمون بتغذية البويضة حتى تنضج.

وأكدت وزارة الصحة أن هذه التشغيلات لم تدخل الدولة ولكن كإجراء احترازي ستقوم الشركة المصنعة بوضع المنتج تحت الحجر الصحي بشكل عام ولجميع التشغيلات لحين التأكد من فعاليته، علماً بأن الدواء مسجل لدى وزارة الصحة بالدولة.

من جانبها نبهت هيئة الصحة بأبوظبي جميع المنشآت الصحية وممارسي الرعاية الصحية إلى قرار الوزارة وطلبت الهيئة باتخاذ إجراءات فورية من الوكيل (فارما تريد) وسحب جميع التشغيلات من الدواء من أسواق الإمارة فورا، وعلى مديري الصيدليات التوقف عن صرف المنتج وإعادة المخزون المتبقي لديهم إلى الوكيل المعتمد.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات