إصابة شخص في حادثين

شرطة دبي تسجل 88 حادثاً خلال 4 ساعات بسبب الضباب

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

سجلت إدارة مركز القيادة والسيطرة بالإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي، خلال فترة الضباب 88 حادثاً مرورياً منذ الساعة 4 وحتى الساعة 8 صباحا، تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة والبليغة، وقعت بمناطق متفرقة في إمارة دبي، وتلقت حوالي 859 مكالمة هاتفية خلال الفترة نفسها.

فقد وقع يوم أمس عدد من الحوادث المرورية بسبب الضباب أسفرت عن إصابات متوسطة، ووقع الحادث الأول في الساعة الخامسة وخمسين دقيقة من صباح أمس، حيث اصطدمت شاحنة نتيجة لانعدام الرؤية، بلوحة ارشادية على شارع الوصل، الأمر الذي أدى إلى إغلاق الشارع لفترة من الزمن دون وقوع أية إصابات، فيما وقع الحادث الثاني في الساعة الحادية عشرة صباح أمس، حيث انحرفت شاحنة من مسارها الصحيح وتدهورت في منطقة الورسان خلف مركز الإسعاف الموحد، نتج عنه إصابة متوسطة، نقل على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ودعا العميد عمر عبدالله عبد العزيز الشامسي، مدير الإدارة العامة للعمليات بالنيابة، جميع السائقين ومستخدمي الطريق إلى توخي الحيطة والحذر والانتباه من تداعيات تقلبات الجو، خصوصاً خلال أوقات الضباب، خصوصاً أن البلاد تتعرض لحالة من عدم الاستقرار المناخي، ما يؤدي إلى وقوع حوادث مرورية، كثيراً ما تزداد خلال تلك الفترات.

وطالب العميد عمر الشامسي جميع السائقين باتباع النصائح والإرشادات التي تطلقها جميع الجهات في الدولة كي تكون طرقنا آمنة، مشيرا إلى أن الحوادث المرورية التي تقع أثناء الضباب أو في الأجواء الماطرة تكون خطيرة جداً، نتيجة لتدني مستوى الرؤية لدى السائقين، خصوصاً إذا كانت القيادة بإهمال وبسرعة كبيرة وتهور.

ونصح العميد الشامسي السائقين التأكد من نظافة الزجاج الأمامي وزجاج النوافذ ومصابيح الإضاءة ونظافة الإشارات الضوئية وعملها قبل قيادة المركبة، بالإضافة إلى ترك مسافة كافية بين مركباتهم والمركبات التي تسير أمامهم، وتخفيف السرعة ليتمكنوا من الوقوف ضمن مدى الرؤية الأمامية، والالتزام بخط السير، وعدم تغيير المسار إلا في حالات الضرورة.

نصائح

كما أكد على أهمية استخدام جميع المركبات الأنوار في ساعات الصباح الباكر عند الخروج إلى العمل، والتوجه إلى أقرب مركز شرطة عند وقوع حوادث بسيطة لا تسفر عنها إصابات او استخدام تطبيق شرطة دبي على الهواتف الذكية للإبلاغ عن الحوادث المرورية البسيطة التي تتيح لأفراد الجمهور التقاط الصور للحصول على تقرير لتقدير الأضرار وتحديد المتسبب بالحادث دون الحاجة إلى الاتصال بالشرطة أو انتظار وصولها لمكان الحادث، بالإضافة إلى تجنب استخدام الإشارات الأربع إلا عند وقوع حادث أو لتحذير السائقين الآخرين من وجود شيء غير عادي .

التزام

ومن جانبه قال العقيد سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، بأن هذه الفترة من العام تشهد كثافة الضباب على الطرق المختلفة، مشدداً على ضرورة التزام والحذر من جانب السائقين والالتزام بالتعليمات الضرورية للقيادة في هذه الظروف.

ودعا العقيد سيف المزروعي، الإخوة السائقين ومستخدمي الطريق إلى توخي الحيطة والحذر والانتباه والالتزام بالمسافة الآمنة، وتخفيف السرعات عند تقلبات الجو، خصوصاً خلال أوقات الضباب. موضحا أن الضباب الكثيف يعيق الرؤية، خصوصاً على الطرق الخارجية، مضيفاً أنه يعد أحد الأسباب الرئيسية للحوادث.

Email