00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تخصص

شرطة دبي تنفذ برامج توعية للجاليات الأجنبية

شرطة دبي تنفذ برامج توعوية للجاليات الأجنبية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستهدف القيادة العامة لشرطة دبي الجاليات الأجنبية المقيمة على أرض الدولة بعدد من برامج التوعية، وفقاً لإحصاءات مركز دبي للإحصاء، بشأن التعداد الكمي لأبناء هذه الجاليات، إضافة إلى إحصاءات الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بمجموع البلاغات الجنائية الواردة.

وأوضح الرائد محمد سالم المهيري، رئيس قسم التوعية من الجريمة بالإدارة العامة لخدمة المجتمع في شرطة دبي، أن إدارة التوعية الأمنية، أنشأت شعبة مخصصة بتوعية الجاليات الأجنبية، ضمن الهيكل التنظيمي لقسم التوعية من الجريمة، لتنفيذ برنامج توعية الجاليات الأجنبية في إمارة دبي..

حيث يهدف البرنامج إلى نشر الوعي الأمني بين الجاليات الأجنبية المقيمة في إمارة دبي، وبمختلف جنسياتهم، وتعزيز التواصل معهم، وتعريفهم باللوائح والقوانين والأنظمة المعول بها في الدولة، إضافة إلى توعية السياح والزائرين لإمارة دبي، وذلك لوقايتهم من الوقوع في ارتكاب الجريمة.

وأشار الرائد المهيري إلى أن شعبة توعية الجاليات الأجنبية قامت بتنفيذ مسابقة توعوية ذكية، بالتعاون مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية استهدفت المدارس الأجنبية بإمارة دبي، حيث ركزت المسابقة على مواضيع تتناسب مع الفئات العمرية للمدارس، ومنها التوعية بمخاطر المخدرات، مخاطر السرعة الزائدة، التحرش الجنس..

ومخاطر استخدام الإنترنت، وتم اختيار الفائزين من قبل لجنة تحكيم محايدة برئاسة المخرجة نايلة الخاجة، والمخرج دي باك، ورصد لها جوائز مالية بقيمة 22 ألف درهم، حيث حصل الأول على 10 آلاف درهم، والثاني على 7 آلاف درهم والثالث على 5 آلاف درهم، وتم تكريمهم من قبل القائد العام لشرطة دبي.

طباعة Email