00
إكسبو 2020 دبي اليوم

في الظل

المهيري: فارس الاختراعات في الدفاع المدني

45613

ت + ت - الحجم الطبيعي

تمكن الملازم علي سالم بن غليطة المهيري من الفوز بجائزة الموظف المبدع في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز في دورته الاخيرة، بعد أن تميز في ابتكار العديد من الاختراعات التي لاقت صدى كبيراً ونتائج مبهرة في العمل الميداني للدفاع المدني. يحرص بن غليطة على استغلال كافة الإمكانيات المتاحة في الإدارة وتطويعها لمصلحة العمل..

كما قدم على مدار سنوات عمله أكثر من 11 اقتراحاً ونُفّذ منها 6 كمشاريع إبداعية على المستوى المؤسسي منها مروحيّات الاستكشاف (ذات التحكم عن بعد) التي تعتبر الأولى من نوعها في استخدامات الدفاع المدني على مستوى الخليج العربي، والمفتش الطائر لرصد المخالفات الوقائية، فقام بالتفتيش الوقائي على 8 منشآت وتبين وجود 4 مخالفات وقائية في شهرين.

السيارة الذكية

وتمكن المهيري من اختراع السيارة الذكية المزودة بـ3 مروحيات لتغطية الحوادث الكبيرة والمتوسطة بالتصوير التلفزيوني والنقل المباشر لدعم اتخاذ قرارات إدارة الحوادث، فقام بتغطية 10 حوادث كبيرة ومتوسطة، وقام الملازم ثاني المهيري بالتغطية التلفزيونية والفوتوغرافية للأحداث والفعاليات المجتمعية، فقام بتغطية 37 فعالية وتم نقلها لمكتب المنسق الإعلامي لنشرها في وسائل الإعلام المقروءة والمرئية..

بالإضافة إلى اختراع الدراجة الذكية لتحقيق سرعة استجابته للحوادث حيث إنها مزودة بشاشة ومروحيّة، وقام المهيري بتصميم مروحيّة عين الصقر التي صممها وطورها بصورة تضاهي النوعيّات العالمية المطروحة في السوق بالكفاءة والجودة وبتكلفة أقل، فتكلفة تطويرها بلغت 50 ألف درهم في حين إن قيمة المروحية وبنفس المواصفات المصممة في السوق 435 ألفاً.

طباعة Email