00
إكسبو 2020 دبي اليوم

صحة تعزيز البشرة لمقاومة حرارة الصيف

د. مروة البدوي: شرب المياه مهم لحفظ رطوبة البشرة

ت + ت - الحجم الطبيعي

موسم الصيف الوقت الأمثل لإعادة النشاط والحيوية للبشرة. إذ لا بد من إعادة التغذية والترطيب والحماية للبشرة من الأشعة فوق البنفسجية الخطرة، وتقدم الدكتورة مروة عبدالعزيز البدوي - أخصائية جلدية ـ خطوات للمحافظة على بشرة فائقة الصحة والنضارة!

التقشير والترطيب

عملية التقشير تسهم في التخلص من الخلايا الميتة بشكل كامل، وتعيد الحيوية والنضارة للبشرة.

وينبغي الحرص على استخدام النوع المناسب من الصابون ومستحضرات التنظيف، حيث تتسبب زيادة استخدام الصابون المعطر بتجريد البشرة من زيوتها الطبيعية، والجفاف.

ويمثل اختيار النوع الصحيح من مستحضرات التنظيف المهدئة والمرطبة الخطوة الأولى لتعزيز صحة البشرة ونضارتها. ويسهم استخدام حمض الهيالورونيك في التأكد من استمرار عملية تجدد البشرة وشبابها وصحتها عبر الاحتفاظ بالرطوبة..

وتنظيم عملية إصلاح الأنسجة – وبالتالي الحفاظ على بشرة ناعمة ونضرة. ويجب ألا ننسى ترطيب الشعر باستخدام شامبو ومصل مغذٍّ وواق يكون غنيا بالفيتامينات للحد من تساقط الشعر وتغذية فروة الرأس. ويمكن علاج البشرة باستخدام مستحضر ترطيب للوجه يحقق الفائدة القصوى من المكونات الغنية بمضادات الأكسدة،.

وينصح باستخدام المستحضرات الغنية بالمعادن لمعالجة بشرة الوجه، حيث تعتبر المياه المعدنية عنصراً بالغ الأهمية لتحقيق هذه الغاية. ويمثل شرب كميات كبيرة من المياه خطوة مهمة ومفضلة للحفاظ على رطوبة البشرة ونضارتها.

الحماية

تحتوي أشعة الشمس في معظمها على أشعة فوق بنفسجية بأحزمة من الموجات الطويلة، والتي لا تحرق البشرة بمثل سرعة الأشعة فوق البنفسجية ذات الموجات المتوسطة. ومع ذلك، فإنها تتغلغل عميقاً داخل الجلد وتحدث آثاراً كبيرة من حيث شيخوخة البشرة، وزيادة ترهلها وتجاعيدها، وظهور التصبغات بنية اللون.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للأشعة فوق البنفسجية ذات الموجات الطويلة، والأشعة فوق البنفسجية ذات الأمواج المتوسطة، أن تسبب الإصابة بسرطان الجلد.

وتعتبر حمامات الشمس لاكتساب السمرة مسألة بالغة الأهمية للكثيرين في موسم الصيف، ويمكن الاستمتاع بالشواطئ وتعزيز جرعة الفيتامين ’دي‘ بشكل آمن عبر القيام ببضعة إجراءات بسيطة من بينها تجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس، واللجوء إلى الظل بين الساعة 10 صباحاً وحتى 4 ظهراً، عندما تكون الشمس في أوج قوتها.

ويمكن استخدام أونصة كاملة (تعادل ملعقتين كبيرتين) من كريم واقي الشمس ويمكن ارتداء ملابس واقية مثل النظارات الشمسية، والقبعات ذات الحواف العريضة والمنسوجة بإحكام، والملابس زاهية الألوان، ومن المهم تجنب اكتساب لون السمرة.

طباعة Email