«رؤى» يرفع الاقتراحات في نيابة دبي إلى 3 آلاف

■ مقر النيابة العامة في دبي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أوضحت شمسة سالم المري مديرة إدارة الاستراتيجية والتميز المؤسسي في النيابة العامة بدبي، أن عدد الاقتراحات الواردة للنيابة العامة بلغت أكثر من 3 آلاف اقتراح، منذ إطلاق النظام الموحد للاقتراحات في نهاية عام 2011م، وبلغت نسبة اقتراحات الموظفين 75 % من إجمالي الاقتراحات الواردة..

كما بلغت نسبة الاقتراحات، التي تم تطبيقها في الدائرة نتيجة لتفعيل نظام الاقتراحات الموحد «رؤى» 33% من إجمالي عدد الاقتراحات المجدية، والبالغ عددها 197 مقترحاً ورد من قبل موظفي الدائرة ومتعامليها خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

وذكرت شمسة المري أن الدائرة تسعى باستمرار إلى التطوير وتوفير بيئة ملائمة تدعم الإبداع للطرفين الموظف والمتعامل، والبرنامج يقدم استثماراً جيداً للأفكار المبدعة والمبتكرة، التي نحرص على تبنيها ونشرها وتطبيقها فعلياً لتحسين إجراءات وأدوات العمل، معتبرة أن زيادة عدد الاقتراحات خلال العامين الماضيين مؤشر جيد على مدى وعي الأفراد بأنها هي المستفيد الأول والأخير من تقديم اقتراحات تدعم الارتقاء بالعمل، إذ وصل عدد الاقتراحات الواردة 907 و929 في 2013 و2014، بينما بلغت 344 و664 في عامي 2011 و2012 على الترتيب.

وأشارت إلى أنه بحسب تقرير نظام الاقتراحات «رؤى» لعام 2014 فقد وردنا 701 اقتراح من الموظفين، و226 اقتراحاً من المتعاملين، وقد تم تكريم جميع الموظفين أصحاب الاقتراحات المجدية والموظف المقدم لأكثر عدد من الاقتراحات، إضافة إلى تكريم النائب العام المقترحين أصحاب أكبر عدد من النقاط، التي يتم تجميعها بناء على فئة الاقتراح المجدي.

وقالت شمسة المري إن إدارة الاستراتيجية تقوم بفرز الاقتراحات وتصنيفها ودراسة مدى الاستفادة وإمكانية تطبيقها عن طريق التواصل مع كل الوحدات التنظيمية وربط الاقتراح بالوحدة المعنية.

Email