00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تقديراً لجهودها في حصول الإمارة على «آيزو 37120»

■ المزينة خلال تسلمه الشهادة من الشيباني بحضور حسين لوتاه | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تسلم اللواء خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، بحضور المهندس حسين ناصر لوتاه، مدير عام بلدية دبي، من المهندس عبد الله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي بإمارة دبي، شهادة المواصفة القياسية «آيزو 37120» المرتبة البلاتينية، التي نالتها إمارة دبي من المنظمة الدولية للمقاييس (ISO) في جنيف.

وأكد اللواء المزينة أن هذا النجاح لإمارة دبي، هو ثمار توجيهات ورؤى القيادة الرشيدة، ونتاج تطلعات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي.

جاء ذلك خلال اللقاء، الذي حضره العميد عمر الشامسي نائب مدير الإدارة العامة للعمليات، والعقيد الشيخ محمد عبد الله المعلا مدير الإدارة العامة للجودة الشاملة، وعائشة عبد الله ميران مساعد الأمين العام قطاع الإدارة الاستراتيجية والحوكمة في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي، والدكتور أحمد عبد الله عمران، وخليفة عبد الرحمن باقر استشاري إدارة السياسات والاستراتيجيات للتنمية المستدامة في المجلس.

التنمية المستدامة

وأشاد اللواء المزينة بالجهود الحثيثة، التي قامت بها القيادة العامة لشرطة دبي في توفير المعلومات الكافية والوافية لدعم ملف مدينة دبي للترشح والحصول على المرتبة البلاتينية في المواصفة القياسية «آيزو 37120»، التي تعنى بمؤشرات المدن في مجال التنمية المستدامة وتوظيف البدائل الذكية لتحسين نوعية الحياة في مجتمعاتها..

مشيراً إلى أن دبي واحدة من بين 9 مدن حول العالم أحرزت هذه الشهادة إلى جانب مدن عالمية أخرى من بينها لندن، وبرشلونة، وبوسطن، وتورونتو، وروتردام.

وأضاف اللواء المزينة أن هذا النجاح والإنجاز هو إنجاز للجميع وسيعود بالنفع على الجميع، حيث سيشكل فرصة للاستفادة من الخدمات وأفضل الممارسات المطبقة عالمياً لتعزز من مكانة مدينة دبي ومؤسساتها لتتبوأ مكانة مشرفة بين مصاف الدول العالمية الأخرى في مختلف المجالات.

خطط استراتيجية

من جانبه أكد عبد الله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي أن نجاحات دبي المتوالية في المجالات المختلفة تأتي من رؤية ثاقبة، من خلال المضي في خطط استراتيجية طويلة الأمد، تستهدف المزيد من التحسين في جميع المؤشرات، بما فيها ما يخص مختلف معايير الآيزو العالمية، التي تم أخذها بعين الاعتبار أثناء إعدادنا لخطة دبي 2021..

وإن دبي، ممثلة بالأمانة العامة للمجلس التنفيذي، ملتزمة بدعم هذه المبادرة الدولية الرائدة لأننا نؤمن بأن لدبي مكاناً مستحقاً في المساهمة في إثراء الفكر التنموي الحضري، ولعب دور قيادي في هذا المجال.

السعادة

تطرق الشيباني إلى أهمية حصول دبي على المرتبة البلاتينية في شهادة المطابقة للمواصفة القياسية آيزو 37120، التي تعتبر الأولى من نوعها في العالم الموجهة للمدن، التي تصدرها المنظمة الدولية للمقاييس ISO ومقرها جنيف، وستسهم في تعزيز تصنيف دبي العالمي في العديد من الإحصاءات الدولية، كونها مؤشرات التنافسية وجودة المعيشة ومعدلات السعادة والأمان.

طباعة Email