ضبط عربي حاول بيع 31 قطعة ذهبية بمبلغ 2 مليون درهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تمكن قسم الجرائم المنظمة في إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة رأس الخيمة، من ضبط شخص عربي الجنسية (33) سنة، وبحوزته 31 قطعة ذهبية يدعي بأنها أثرية وذات قيمة عالية، ويبحث عن أحد التجار لشراء تلك القطع بقيمة مليوني درهم.

وتعود تفاصيل القضية بحسب ما صرح بها الرائد محمد بن عبدالله القاسمي رئيس قسم الجرائم المنظمة، بأنه وردت معلومات من أحد مصادرنا يفيد بوجود شخص عربي الجنسية يدعي بأن بحوزته (31) قطعة ذهبية أثرية قيمة ويبحث عن أحد التجار لشرائها بمبلغ مليوني درهم، وبناء على تلك المعلومات قام المصدر بلعب دور التاجر الذي يرغب بشراء تلك القطع الذهبية.

وبالفعل تم تحديد مكان اللقاء وتم ضبط الشخص ومعه القطع الذهبية، والتي تبين بأنها مجرد قطع ذهبية عادية من عيار (18 و 21) فقط، والتي تباع في السوق، وأن قيمتها الحقيقية هي (12.600) درهم فقط.

وباستجوابه اعترف بأنه حصل على القطع الذهبية من شخص إماراتي الجنسية ليقوم بالبحث عن شخص لشرائها مقابل حصوله على نسبة من قيمتها.

إحالة

وأضاف رئيس قسم الجرائم المنظمة أنه تم ضبط وإحضار الشخص المواطن صاحب العمولات وتم التحقيق معه، وبناء على ما تم التوصل إليه، تمت إحالة ملف القضية للجهات المختصة لاستكمال باقي الإجراءات القانونية بحقهما.

تنبيه

كما أهاب الرائد محمد بن عبد الله القاسمي بكافة أفراد المجتمع إلى عدم الانسياق وراء مثل تلك القطع الذهبية أو المعدنية التي يدعي أصحابها أنها أثرية وذات قيمة تاريخية، من دون التأكد من صحتها، لكيلا يتعرضوا لعمليات النصب والاحتيال، كما ناشدهم بضرورة الإبلاغ في حالة تعرضهم لمثل تلك القضايا.

Email