مراقبة

23 راداراً على التقاطعات الضوئية في شوارع رأس الخيمة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكملت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة إجراءاتها لتركيب 23 جهاز رادار جديداً بعضها على تقاطعات الإشارات الضوئية في الإمارة، والبعض الآخر في شوارع الإمارة المختلفة.

وذلك في خطوة منها للحد من السرعات الزائدة على الطرقات، وللحد من حوادث قطع الإشارة الضوئية الحمراء التي يذهب ضحيتها عدد من الأبرياء نتيجة استهتار بعض السائقين في عدم التقيد بالإشارات الضوئية وقطعها غير مبالين بأرواحهم وأرواح الآخرين.

وأوضح اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي قائد عام شرطة رأس الخيمة، أنه ومن منطلق حرص شرطة رأس الخيمة على تنفيذ استراتيجية وأهداف وزارة الداخلية في ضبط أمن الطرق والوصول لأعلى درجات الأمن والسلامة المرورية في طرقاتنا وحماية مستخدمي الطريق بكل فئاتهم، وللعمل معاً للحد من الحوادث المرورية وبيان مدى استمراريتها وانعكاسها على الجوانب النفسية والاجتماعية والاقتصادية.

وسيتم الانتهاء من تركيبها جميعاً وتفعيلها خلال الأيام المقبلة، وذلك لضبط السائقين متجاوزي الإشارة الضوئية الحمراء، ومتجاوزي الحد الأقصى للسرعة المقررة على الشوارع، وأيضاً تصوير الحوادث الواقعة على تلك التقاطعات. أشار قائد عام شرطة رأس الخيمة إلى أن التقرير الإحصائي الصادر عن إدارة المرور والدوريات سجل 77 حالة تجاوز في الربع الأول من العام 2015م .

 

Email