00
إكسبو 2020 دبي اليوم

صفر وفيات بالحوادث المرورية في حتا عام 2014

مبارك الكتبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال المقدم مبارك مبارك الكتبي، مدير مركز شرطة حتا بالوكالة، إن البرنامج المروري التوعوي «حاسب» الذي ينفذه مركز شرطة حتا بهدف توعية أولياء الأمور والأهالي أدى إلى تقليل نسبة الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية حتى وصلت إلى صفر وفيات في العام 2014.

وأوضح المقدم الكتبي ان مركز شرطة حتا قام بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور بتنفيذ حملتين توعويتين الاولى الانحراف المفاجئ والثانية عدم صلاحية الاطار، حيث قام بتوزيع برشورات توعوية عن مخاطر قيادة السيارة واطاراتها منتهية الصلاحية.

الرخصة أولاً

كما نفذ مركز شرطة حتا برنامج (الرخصة أولا) وينقسم البرنامج إلى مرحلتين، الأولى توعوية تتضمن إلقاء محاضرات لطلاب المدارس، إضافة إلى تفعيل الدور التوعوي الديني في هذا الجانب بالتعاون مع دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري مكتب حتا للتنبيه عن مخاطر القيادة بدون رخصة سواقة وذلك من خلال خطب الجمعة والدروس الدينية في المساجد ..

وكذلك إلقاء المحاضرات التوعوية للأمهات عبر جمعية النهضة النسائية بحتا وللآباء عبر مجلس الشرطة لخدمة الأحياء في المنطقة، والمرحلة الثانية هي المرحلة الضبطية ..

حيث كثف المركز الدوريات الأمنية على الطرقات الخارجية والداخلية لضبط كل من تسول له نفسه قيادة مركبة دون حصوله على رخصة قيادة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضده ونتيجة لذلك قام المركز بضبط 32 سيارة يقودها سائقوها بدون رخصة في العام الماضي و16 سيارة في الربع الأول من العام الجاري.

قام مركز شرطة حتا بتنفيذ حملة توعوية بأضرار المخدرات بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، وتأتي الحملة ضمن الحملات التوعوية التي ينظمها المركز لتعريف المجتمع بمخاطر المخدرات وعواقبها الوخيمة التي تؤثر على الأفراد والمجتمع..

حيث قام المركز بتوزيع مطويات على أفراد المجتمع بمختلف فئاته في العديد من المناطق والمواقع، شملت منفذ حتا الحدودي ومؤسسة الإمارات للاتصالات، وجمعية الإمارات التعاونية ، كما قام المركز بعقد محاضرات توعوية في مدارس حتا بهدف حماية الأبناء من الوقوع في براثن آفة المخدرات، والابتعاد عن السلوكيات الخاطئة و تنمية الوازع الديني.

طباعة Email