00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تجربة إخلاء ناجحة بعد حريق وهمي في مستشفى دبا

خلال عمليات الإخلاء من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 نفّذ مستشفى دبا ممثلاً بقسم الجراحة صباح أمس، تمريناً وهمياً شمل إخلاء جزئياً وعمليات إطفاء وإنقاذ وإسعاف، وذلك بالتنسيق والتعاون مع مركز الدفاع المدني وإدارة الشرطة والهلال الأحمر وساند بمدينة دبا الفجيرة.

حيث جاء التمرين عبارة عن وجود حريق بقسم الأطفال وعدد من المحتجزين بداخل القسم وتعامل الطاقم الطبي والإداري وفق الإمكانات المتوافرة لديهم لحين وصول الجهات المعنية وتمكنت فرقة من الدفاع المدني والإسعاف المختص من السيطرة على الحريق وإخراج المحتجزين، والقيام بعملية إخلاء جزئي وإسعاف للمصابين بعد تصنيف حالاتهم وتقديم الإسعافات الأولية للحالات البسيطة، إلى جانب عمليات التنظيم من الشرطة. بدوره، أوضح خميس ربيع بن سنان مدير المستشفى أن هذه التجربة تأتي تنفيذاً للخطة التدريبية السنوية للمستشفى، حيث إن التجربة كانت إيجابية وتم التحضير مبكراً للوصول لهذه النتائج الجيدة.

7 تمارين إخلاء

وأشار الملازم أول أحمد إبراهيم سليمان الظنحاني رئيس قسم المراكز الشمالية بدفاع مدني الفجيرة بدبا إلى أن هذه التمارين تأتي ضمن خطط إدارة دفاع مدني الفجيرة وبالاشتراك مع المؤسسات الحكومية والخاصة من أجل رفع مستوى السلامة بها وتدريب الموظفين والعاملين بها على الطرق الصحيحة للتعامل مع مثل هذه الحالات، وللتأكد من مدى جاهزية فرق الإدارة للتعامل مع مثل هذه الحالات. موضحاً أنه تم تنظيم 7 تجارب تمرين إخلاء وهمي في مؤسسات مختلفة بدبا، في حين أن الأسبوع القادم سيتضمن تجربة إخلاء في محطة للبترول.

طباعة Email