00
إكسبو 2020 دبي اليوم

إطلاق التقرير السنوي لمكافحة الاتجار بالبشر الثلاثاء المقبل

ت + ت - الحجم الطبيعي

يشهد معالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر، يوم الثلاثاء المقبل إطلاق التقرير السنوي لمكافحة الاتجار بالبشر في الدولة 2014-2015.

ويبرز التقرير الذي يكشف عنه النقاب في مؤتمر صحافي تعقد اللجنة بفندق سانت ريجس الكورنيش في أبوظبي دور الإمارات وإنجازاتها على صعيد مكافحة الاتجار بالبشر.

ويعد التقرير جزءاً من محاولة اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر لتبادل المعلومات مع المجتمع الدولي والتأكيد على التعاون الدولي، وتسليط الضوء على موقف دولة الإمارات بشأن هذه القضية، كما يهدف التقرير إلى قياس التقدم المحرز في دولة الإمارات على المدى الطويل، والذي يعد بمثابة قناة لتعزيز الحوار والشفافية في تبادل المعلومات على الصعيد الدولي.

وترتكز استراتيجية اللجنة على أربع ركائز أساسية وهي تطوير التشريعات والقوانين ذات الصلة بقضايا الاتجار بالبشر وتمكين الجهات المعنية من تطبيق إجراءات رادعة ووقائية وتأمين الحماية والدعم للمتضررين من هذا النوع من الجرائم وتوسيع آفاق التعاون الثنائي والدولي لمكافحة هذه الجرائم. وبرهنت دولة الإمارات التزامها بمنع وحظر الاتجار بالبشر من خلال إبرامها للعديد من الاتفاقيات الدولية، وقد قامت في العام 2006 بالتصديق على اتفاقية الجريمة المنظمة عبر الدول.

 

طباعة Email