00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ارتفاع أسعار الأسماك في عجمان

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد سوق السمك في عجمان، ارتفاعاً في الأسعار مقارنة بالأسبوع الماضي، حيث بلغ سعر المن الشعري 65 درهماً، فيما كان يباع بـ50 درهماً، وسعر المن الصافي 150 درهماً، فيما كان يباع بـ130 درهماً، وسعر المن سلطان إبراهيم 70 درهماً، فيما كان يباع بـ60 درهماً، وسعر المن الكنعد 180 درهماً، فيما كان يباع بـ170 درهماً. وطالب الجمهور الجهات الرقابية بإحكام الرقابة على أسعار الأسماك، وعدم ترك الحبل على الغارب للتجار للتلاعب في الأسعار.

وقال أحد أصحاب محال بيع الأسماك في عجمان، إن ارتفاع أسعار الأسماك خلال الأسبوع الجاري بسبب ارتفاع درجات الحرارة وقلة الأسماك، وتنخفض أسعار الأسماك عند كثرتها واعتدال الجو.

وقال محمد سعيد أحد المستهلكين لـ«البيان»: إن الأسعار ترتفع وتنخفض، وإن أسعار هذه الفترة مرتفعة مقارنة بالأسبوع الماضي، وطالب بأن يتم توحيد الأسعار، وأشار محمد رجب إلى أن الأسعار ترتفع بشكل تدريجي، وذلك لقرب الصيف وارتفاع درجات الحرارة، حيث إن الأسعار قبل أسبوعين أفضل بكثير عن اليوم.

ومن جانبه، أفاد محمد بن علي المهيري من جمعية عجمان التعاونية للصيادين، بأن الصيادين يواجهون صعوبة هذه الأيام ولا يمكن دخول البحر إلا في حال وجود مواطن في القارب، ولا يمكن التصرف في الحلال إلا بوجود المواطن، وهذا القانون معمول به من أكثر من 7 سنوات وذكر أنه باع 10 قوارب، وذلك لعدم الفائدة.

طباعة Email