00
إكسبو 2020 دبي اليوم

عينات البطيخ الإيراني في الشارقة سليمة

رشا القاسمي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت بلدية الشارقة خلو عينات البطيخ التي تمت مصادرتها من أسواق الإمارة من أي تلوث إشعاعي أو بكتيريا ممرضة، وذلك بعد التحاليل والفحوص المخبرية التي تمت في المختبر المركزي للبلدية، مشيرة إلى أن على جمهور المتسوقين أن يطمئن أثناء تناول البطيخ المتواجد في الأسواق. أكدت ذلك الشيخة الدكتورة رشا القاسمي مساعدة مدير بلدية الشارقة لقطاع الصحة والبيئة والجودة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الخط المباشر» الذي يبث عبر إذاعة وتلفزيون الإمارات من الشارقة مع الإعلامي حسن يعقوب المنصوري مدير الإذاعة.

وقالت الشيخة رشا القاسمي: من حق المواطن والمقيم على أرض إمارة الشارقة أن يحصل على النتيجة بالتفصيل من الجهة الرقابية المختصة وهي بلدية الشارقة. وأضافت الشيخة رشا القاسمي: بالنسبة للتلوث الإشعاعي تبين أن العينات خالية تماماً من أي تلوث إشعاعي، ومدى التلوث ببقايا المبيدات الحشرية أيضاً تبين أن جميع العينات خالية من هذه البقايا..

كما قمنا أيضاً بتحليل مدى التلوث بالمعادن الثقيلة وهو أكثر المواد المسببة لمرض السرطان، حيث تبين أيضاً خلو العينات من التلوث بالمعادن الثقيلة، مشيرة إلى أن احتمالية الغش بإضافة ألوان اصطناعية أو محليات حيث لوحظ أن عينات البطيخ لونها أحمر بزيادة وسكري أكثر، حيث تبين أن اللون والطعم طبيعي، وليس مضافاً إليه أية ألوان أو محليات، كما قمنا أيضاً بتحليل مدى تلوثه بالبكتيريا الممرضة، أيضاً تبين جلياً أن جميع العينات خالية من البكتيريا الممرضة.

 

طباعة Email