00
إكسبو 2020 دبي اليوم

6 ٪ انخفاض أسعار السلال الرمضانية في منافذ العين مقارنة بالعام الماضي

هاشم النعيمي خلال الاجتماع مع مسؤولي منافذ البيع - تصوير- عمران خالد

ت + ت - الحجم الطبيعي

 قال الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، إن الوزارة تلقت خلال اجتماع عقدته أمس مع مسؤولي منافذ البيع الرئيسية في العين، قوائم السلال الرمضانية المقرر طرحها في الأسواق التجارية خلال شهر رمضان، بانخفاض 6٪ عن أسعار العام الماضي، لتباع السلة المحتوية على 20 صنفاً بـ165 درهماً، مقابل 175 درهماً العام الماضي، كما تسلمت بيانات توفير 55 شاشة توعية بمختلف المنافذ التجارية في العين.

وذكر النعيمي أن الاجتماع تناول استمرار طرح الخيارات الشرائية المتنوعة، التي تشمل قوائم السلع ثابتة الأسعار، والسعر المخفض وأقل من التكلفة، والعروض الخاصة، مؤكداً عدم حدوث زيادات في أسعار السلع الغذائية والرمضانية.

وشدد على أن الوزارة وضعت خطة لمتابعة الأسواق بصورة يومية خلال الشهر الفضيل، والحيلولة دون التلاعب بالأسعار وحدوث عمليات استغلال نتيجة ارتفاع الطلب.

وأوضح أن الجولات اليومية التي سيتم تنفيذها خلال شهر رمضان بالتعاون مع البلديات ودوائر التنمية الاقتصادية، تستهدف مراقبة الأسواق ووقف محاولات رفع أسعار السلع الاستهلاكية الأساسية، إضافة إلى الحملات المفاجئة والمنتظمة خلال الفترة التي تسبق شهر رمضان.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى للاطلاع على كميات السلع في منافذ البيع، وعقود توريد الخضروات والسلع الغذائية، والتأكد من استيراد الكميات اللازمة للمستهلكين، ومنع حدوث نقص في أي سلعة للحيلولة دون زيادتها.

ونوه بأن خطة الوزارة تتضمن قيام منافذ بيع بطرح عروض ترويجية وتخفيضات تتراوح بين 20 إلى 30% في السلع الرمضانية، مشيراً إلى أن الوزارة طالبت منافذ البيع بأن تتضمن عروض التخفيضات السلع الأساسية والاستراتيجية التي يقبل عليها أغلبية المستهلكين خلال شهر رمضان، فضلاً عن السلع الرمضانية.

ولفت إلى أن الوزارة أعدت خطة لمتابعة الأسواق في رمضان تتضمن التأكد من طرح السلال الرمضانية والالتزام بأسعارها المقررة مسبقاً، وكذلك قوائم السلع المثبتة التي تبلغ 3500 صنف يطرح كل منفذ بين 100 إلى 120 صنفاً من السلع الرئيسة الغذائية والاستهلاكية.

وتوقع ارتفاع عمليات الدعم التي ستقدمها منافذ البيع خلال شهر رمضان المقبل، مشيراً إلى أن الاجتماعات المقبلة مع منافذ البيع ستتناول كيفية التعاون لتوفير خيارات شرائية متنوعة للمتسوقين خلال شهر رمضان تتضمن قوائم السلع المفتوحة ومثبتة الأسعار وبسعر الكلفة وبسعر الشراء من المصدر وأقل من الكلفة والعروض الخاصة والسلة الرمضانية.

طباعة Email