00
إكسبو 2020 دبي اليوم

القبض على نصّاب وضع إعلاناً إلكترونياً وهمياً

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

تمكنت أجهزة التحريات والمباحث الجنائية بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين من القبض على شخص من الجنسية الآسيوية امتهن عملية النصب والاحتيال، وزوّر عقود عمل لجهات رسمية في الدولة، واستولى على مال الغير دون وجه حق، وذلك بعد إيهام الضحايا بأنه يعمل في إحدى الجهات الحكومية..

وأن باستطاعته توفير وظائف لهم مقابل مبلغ مالي، وذلك بعد أن وضع إعلاناً وهمياً في إحدى المواقع الإلكترونية، يحث فيه الأشخاص ممن ليس لديهم وظائف على التواصل معه عبر هاتفه الخاص، وذاك بحسب العقيد حميد مطر بن عجيل، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين، الذي أكد أنه ورد بلاغ لشرطة أم القيوين، وعلى الفور تم تشكيل فريق من إدارة التحريات والمباحث الجنائية لدراسة الأسلوب الإحرامي المتبع. وأضاف أنه بعد البحث والتحري وجمع كل المعلومات واستيفاء جميع الإجراءات القانونية، تم عمل كمين للقبض على المتهم الذي تم من خلاله القبض عليه متلبساً بجرمه..

لافتاً إلى أنه بتفتيش سكنه تم العثور على الأدوات المستخدمة في عملية تزوير عقود العمل، إضافة إلى أنه تم العثور على أختام تابعة لجهات رسمية، إذ يضع الختم على عقد العمل الذي يزوّره ويعطيه للضحية، كما عُثر على بعض المبالغ المالية التي تحصّل عليها من عملياته غير المشروعة، مبيناً أنه بمواجهته بالتهم المنسوبة إليه أقر بها، وبناء على اعترافه تم توقيفه وإحالته إلى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه.

وناشد مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين جميع أفراد المجتمع مراجعة الجهات الحكومية الرسمية لإنهاء معاملاتهم وعدم التعامل مع الأفراد أو المواقع الإلكترونية غير الرسمية.

طباعة Email