00
إكسبو 2020 دبي اليوم

621 مخالفة في أبوظبي لجلوس الأطفال في المقعد الأمامي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

 حررت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي 621 مخالفة لجلوس الأطفال دون سن العاشرة في المقعد الأمامي للمركبة خلال الربع الأول من العام الجاري حيث تتضمن المخالفة وفقا لقانون المرور والسير الاتحادي 400 درهم غرامة و4 نقاط مرورية.

وأكد العقيد جمال سالم العامري رئيس قسم العلاقات العامة في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي في تصريح لـ"البيان" الحرص على رعاية الأطفال ومراقبة تصرفاتهم في السيارة وعلى الطرقات العامة وعدم ترك محرك السيارة يعمل في حال نزول الآباء منها وضرورة إغلاق المحرك وعدم ترك المفتاح داخل السيارة، مشيرا إلى انه كثيرا ما يقوم الأطفال بتقليد آبائهم وأمهاتهم بالجلوس خلف مقود السيارة وإدارة المحرك، الأمر الذي يعرضهم إلى مخاطر كبيرة.

كما نوه بضرورة الانتباه لتصرفات الأطفال أثناء سير السيارة والتأكد من إغلاق الأبواب والزجاج وعدم السماح لهم بفتحها وعدم تركهم يطلون برؤوسهم أو أيديهم إلى خارج السيارة. كما دعا قائدي المركبات إلى الانتباه إلى الأطفال على الطرقات المختلفة وفى أماكن العبور وذلك باعتبار أن الأطفال أقل قدرة من الكبار على تقدير المسافات وتحديد الأوقات المناسبة لعبورهم.

وأكدت دراسات أجريت عن إصابات الحوادث المرورية في أبوظبي، أن الأطفال من عام إلى 18 عاماً يمثلون 11٪ من مجموع الوفيات الناجمة عن إصابات الحوادث المرورية، و70٪ من إصابات الأطفال المميتة نتيجة حوادث الطرق.

وذكرت هذه الدراسات أن 98٪ من الأطفال لا يثبتون بحزام الأمان في السيارات، وأن 23٪ من الأطفال يجلسون في المقعد الأمامي، ومنهم 96٪ غير مثبتين بحزام أو مقعد حماية. من جهة أخرى عززت شرطة أبوظبي، ممثلة في مديرية المرور والدوريات؛ بالتعاون مع جمعية ساعد للحد من الحوادث المرورية، التوعية المرورية المصاحبة لأسبوع المرور العربي تحت شعار «ابدأ بنفسك.. كن ملتزماً».

وأفاد العقيد جمال سالم العامري بأن الفعاليات تشتمل على توعية ميدانية على الطرق المختلفة بأبوظبي بمشاركة طلاب من مدرسة الإخلاص الخاصة بأبوظبي في أزيائهم وزينتهم الخليجية المميزة، يتم من خلالها تقديم الورد للسائقين في رسالة معبرة موجهة للسائقين لحفظ حق الأجيال الحديثة في السلامة وعدم التعرض للحوادث المرورية.

من جهة أخرى كثف قسم مرور ودوريات المنطقة الغربية التوعية للسائقين ضمن فعاليات أسبوع المرور العربي، وأشار الرائد سهيل صياح المزروعي رئيس قسم مرور المنطقة الغربية إلى أن الفعاليات اشتملت على توزيع مطبوعات توعوية على الطرق بالمنطقة الغربية وحث السائقين ومستخدمي الطرق أن يبدأ كل منهم بنفسه الالتزام بقانون السير والمرور والعبور من الأماكن المخصصة.

طباعة Email