00
إكسبو 2020 دبي اليوم

القبض على شاب متهور أحدث فوضى بسيارته في جميرا وحاول الهرب

ضبط العربة وإيداعها الحجز من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 ضبطت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي شاباً أزال أرقام سيارته، وأجرى إضافات على محركها لزيادة سرعتها، وأحدث فوضى في منطقة جميرا.

وأوضح العقيد سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة لمرور دبي، أن الفرق الأمنية تابعت الشاب المتهور أثناء قيادته في منتصف الليل بصورة شكلت خطراً على حياته وحياة مستخدمي الطريق، وذلك على طريق دبي ـ العين، وأثناء محاولته الهروب من رجال الشرطة تم القبض عليه في شارع جبل علي لهباب.

وقال العقيد سيف مهير المزروعي إن الفريق المكلف بمتابعة السائق المتهور على الطريق تمكن من ضبطه وإحضاره إلى الإدارة العامة للمرور، وتم حجز مركبته كونه ارتكب عدداً من المخالفات الخطرة، منها قيادة المركبة بطيش وتهور وبصورة تشكل خطراً على الآخرين، والقيادة بدون لوحة أرقام.

وإحداث تغييرات في المركبة، وعدم توافر شروط الأمن والسلامة فيها، والهروب من رجال الشرطة. ولفت العقيد المزروعي إلى أنه رغم التحذيرات المتكررة، وحملات التوعية والمناشدات لأولياء الأمور، ورغم حالات الوفيات التي يتعرض لها الشباب بسبب هذه الأفعال الطائشة، لا تزال فئة من أبناء بعض الأسر دون مراقبة وروادع، وما تزال بعض الأفعال السلبية ترتكب وبصورة تعرض حياة مستخدمي الطريق للخطر.

وناشد مدير الإدارة العامة لمرور دبي الجميع التعاون لوقف هذه التصرفات الطائشة التي لا تتناسب مع حضارة هذه الدولة ورقيها، ومع عاداتنا وتقاليدنا، داعياً الجمهور للمشاركة في برنامج «كلنا شرطة»، وذلك من خلال تطبيق شرطة دبي على الهواتف الذكية أو إبلاغ غرفة القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات عن التجاوزات والتصرفات والمخالفات المرورية التي يرتكبها بعض العابثين بقواعد السير والمرور التي تشكل خطراً على مستخدمي الطريق، عن طريق الاتصال بالهاتف المجاني للخدمة 8004353.

وأشار العقيد المزروعي إلى أن برنامج «كلنا شرطة» يهدف إلى مشاركة المجتمع في القضايا المهمة، وتفعيل التواصل ومد الجسور بين الشرطة وأفراد المجتمع، لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المنشودة لشرطة دبي في خدمة المجتمع، مثمناً جهود أفراد الجمهور التي يبذلونها في مساندة الأجهزة الأمنية، بتقديم معلومات تفيد رجال الشرطة في الكشف عن بعض التجاوزات المرورية...

حيث إن ذلك يأتي تنفيذاً لمبدأ الشراكة المجتمعية الذي تحرص شرطة دبي، على تعزيزه مع مختلف القطاعات وشرائح المجتمع، وهذه الخدمة تُعد خطوة نحو الحد من التجاوزات والمخالفات المرورية التي يرتكبها بعض العابثين بقواعد السير والمرور في الإمارة، وتجاوزات بعض السائقين المتهورين على شوارع المدينة التي تشكل خطراً على مستخدمي الطريق.

طباعة Email