00
إكسبو 2020 دبي اليوم

ضاحي خلفان يدعو كبار الشخصيات للمساهمة في صندوق التضامن الاجتماعي

- ضاحي خلفان والكمدة والهاشمي وبن جرش وبن حريز خلال اللقاء من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 أبدى معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، دعمه لمبادرة دعم صندوق التضامن الاجتماعي، التي تهدف إلى دعم الأسر المواطنة المحتاجة، وليس لديها ما يكفيها سوى مساعدة الشؤون الاجتماعية التي لا تكاد تكفي احتياجاتهم الأساسية. واقترح معاليه توجيه الدعوة لكبار الشخصيات للمساهمة في هذا الصندوق، مشيراً معاليه إلى أن إحصائيات الهيئة تبين أن أعداد تلك الأسر تشكل نسبة لا يستهان بها من المجموع الكلي للأسر في مجتمعنا.

واستقبل معاليه في مكتبه، خالد الكمدة مدير عام هيئة تنمية المجتمع، يرافقه الدكتور السيد محمد الهاشمي المدير التنفيذي لقطاع البرامج والخدمات الاجتماعية، وثاني بن جرش المدير التنفيذي لقطاع الدعم المؤسسي، وحريز المر بن حريز المدير التنفيذي لقطاع التخطيط والتطوير، وعمر صقر بوست مدير العلاقات العامة. وحضر الاجتماع العميد أحمد المقعودي مدير مكتب معالي نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي.

وتم خلال الاجتماع مناقشة مبادرة دعم صندوق التضامن الاجتماعي، ومساهمة رجال الأعمال والمؤسسات الحكومية والخاصة، وكل أفراد المجتمع بهدف تنمية روح التكافل الاجتماعي وتقوية أواصر التعاون بين أفراد المجتمع، وتقديم العون الاجتماعي للمنتفعين ومساعدتهم على تجاوز المحن والظروف الطارئة وسد العوز لدى الفئات المحتاجة من الأسر المواطنة. كما تهدف المبادرة إلى تقليل الفجوة بين أفراد المجتمع فيما يتعلق بحياتهم المعيشية وتحقيق الرفاه الاجتماعي.

وقال الكمدة: لقد كان شرف عظيم لنا الاستقبال الذي حظي به وفد الهيئة من معالي الفريق ضاحي خلفان ونود أن نتقدم له ببالغ الشكر والعرفان على ما لمسناه من حرص بالغ من معاليه للتعرف إلى صندوق التضامن الاجتماعي وأهدافه الاجتماعية النبيلة.

وأضاف الكمدة: نأمل أن تتواصل اللقاءات بمعاليه للاستئناس بآرائه السديدة والاستفادة من خبراته الواسعة في ميدان العمل الاجتماعي، بهدف تنمية روح التكافل وتقوية أواصر التعاون بين أفراد المجتمع، وتقديم العون الاجتماعي للمنتفعين ومساعدتهم على تجاوز المحن والظروف الطارئة لدى الفئات المحتاجة من الأسر المواطنة في إمارة دبي.

وشملت المبادرة التي أعدتها الهيئة تشكيل مجلس أمناء للصندوق يتكون من أشخاص مؤثرين في المجتمع من أصحاب الثقة والخبرة في العمل الاجتماعي والتنموي في إمارة دبي، ويتولى المجلس دعم الهيئة، والتعريف بالصندوق وأهميته لدى الممولين المحتملين، ووضع الأفكار والتصورات لزيادة تمويل الصندوق، واقتراح وسائل الاستثمار وتنمية أموال الصندوق.

طباعة Email