00
إكسبو 2020 دبي اليوم

65 مواطناً يلتحقون بشرطة دبي ضمن مبادرة «التوظيف في 50 دقيقة»

أحمد محمد رفيع

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

كشف العميد أحمد محمد رفيع مدير الإدارة العامة للموارد البشرية في شرطة دبي، أن 65 مواطناً ومواطنة تم قبولهم في مبادرة «التوظيف في 50 دقيقة»، التي دشنها سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، في معرض الإمارات للتوظيف 2015، سيلتحقون بالعمل في شرطة دبي ويتم تنسيبهم في الدورات التأسيسية المجدولة في أكاديمية شرطة دبي خلال العشرة أيام عمل المقبلة.

وأوضح العميد أحمد رفيع أن آلية التوظيف السريعة جاءت بتوجيهات اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي، وأسهمت في تحقيق تطلعات الراغبين في الحصول على وظائف من المواطنين بسهولة ويسر شديدين، مشيراً إلى أن المقبولين خلال معرض الإمارات للوظائف وهم 43 فتاة و22 شاباً، سيخضعون إلى دورة تأسيسية ليصبحوا على قدر كافٍ من النضج لتحمل المسؤولية المنوطة بهم.

وبين أن المبادرة استقبلت خلال معرض الوظائف 92 طلباً قُبل منها 65، فيما تم تأجيل 14 طلباً لم يستكمل أصحابها الوثائق المطلوبة كالهوية أو عدم وجود شهادة معتمدة، لكن المجال ما زال مفتوحاً أمامهم، وتم رفض 13 طلباً لعدم استيفاء أصحابها اشتراطات التوظيف.

وأكد العميد أحمد رفيع أن مبادرة «التوظيف في 50 دقيقة» تطبق لأول مرة من قبل شرطة دبي بهدف تحقيق السبق في استقطاب الكوادر الوطنية الباحثة عن وظائف، وتقديم خدمة توظيف في صورة إبداعية وتقليص الوقت المستغرق للتوظيف، وتغير نمط الصورة التقليدية في آلية التعيين.

وأشار إلى أن المبادرة تسعى إلى تسهيل عملية التعيين للمواطنين بما يواكب توجهات حكومة دبي في استقطاب القدرات المواطنة والاعتماد على الخدمات الذكية في كل الإجراءات ومناحي الحياة.

تحدي 50 دقيقة

وأوضح العميد أحمد رفيع أن تعين المتقدمين إلى الوظائف في 50 دقيقة كان تحدياً تقدمت به شرطة دبي، وسخرت الإمكانيات اللازمة من أجل تطبيقه على أكمل وجه، وإسعاد المتعاميلن والمتقدمين والتيسير عليهم عملاً بتوجهات حكومة دبي، منوهاً بأن المبادرة يتم قياس مؤشرات أدائها من خلال ستة مؤشرات..

وهي الاستقبال والتسجيل باستخدام الهوية الوطنية وقياس الطول والوزن خلال 5 دقائق، والتدقيق في خمس دقائق، والاختبارات الذكية في 20 دقيقة، ومقابلة اللجنة في 8 دقائق، والفحص الطبي في 10 دقائق، والبت في الطلب في دقيقتين، ليكون بذلك التوظيف خلال مدة خمسين دقيقة.

رأي المقبولين

وأشاد المواطنون المقبولون للعمل في شرطة دبي خلال معرض الإمارات للتوظيف، بآلية عمل مبادرة التوظيف في 50 دقيقة.

وأكدت شمة مال الله، وتحمل شهادة ثانوية عامة، أن إجراءات التوظيف السريعة كانت مفاجأة لها، خصوصاً أنها كانت تحلم بالعمل في شرطة دبي لما لها من سمعة مرموقة.

وأشارت مال الله إلى أنها أنهت جميع الإجراءات في معرض التوظيف وتلقت الرسالة النصية بالقبول المبدئي وهي في المعرض وهو ما أسعدها.

وبدورها، ذكرت حليمة مبارك والتي تدرس حالياً لتحصل على شهادة الثانوية العامة، أن مبادرة التوظيف في 50 دقيقة، فتحت أبواب المستقبل لها بسهولة ويسر للعمل في شرطة دبي، كون ذلك كان حلم حياتها.

وذكر الشاب علي سعيد المطروشي 24 عاماً، أن المبادرة اختصرت عليه جهداً كبيراً في البحث عن العمل، مشيراً إلى أن آلية التوظيف السريعة كانت غير متوقعة.

وبين وليد خالد سيف المقبالي 21 عاماً، مؤهل ثانوية عامة، أنه لم يكن يتوقع الحصول على وظيفة خلال معرض التوظيف بسبب المتطلبات المتعلقة بالخبرات، لكن خضوعه للاختبارات وإجراءات التوظيف في 50 دقيقة أعاده إلى منزله سعيداً.

وبدوره، قال ناصر خالد الحمادي 20 عاماً، مؤهل ثانوية عامة، أن المبادرة حققت حلمه في الانتساب إلى الشرطة عبر إجراءات سهلة وغير معقدة، فيما أشار هزاع محمد سليمان 26 عاماً، مؤهل ثانوية عامة أن الإجراءات السهلة في التوظيف لدى شرطة دبي أسهمت في وضع قدمه في مسيرة حياته المهنية دون صعوبات.

معرض الفجيرة

كشف العميد أحمد رفيع عن أن شرطة دبي ستشارك ضمن مبادرة «التوظيف في 50 دقيقة» في معرض الفجيرة للتوظيف الذي سيُنظم الأسبوع المقبل في الإمارة على مدى 3 أيام، وكذلك ستشارك المبادرة أيضاً في فعاليات اليوم المفتوح للتوظيف الذي تنظمه هيئة تنمية المجتمع ضمن دورته الثانية، مؤكداً أن شرطة دبي ستعرض 196 شاغراً في الفعاليتين.

طباعة Email