00
إكسبو 2020 دبي اليوم

1500 سائق وسائقة حصلوا على جوائز عينية

المزينة يسلم سيارتين إلى الفائزين بالنقاط البيضاء

ت + ت - الحجم الطبيعي

سلم اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي، بحضور العقيد سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، سيارتين من نوع «هيونداي»، إلى المواطنين ليلى محمد مبارك وعتيق مبارك السبوسي، لفوزهما بجائزة نظام النقاط البيضاء التي نظمتها الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي هذا العام، بمشاركة 18 ألفاً و57 سائقاً وسائقة، فاز منهم 1500 بجوائز عينية وكوبونات، بينهم 850 رجلاً و650 امرأة، بواقع 300 موطناً و300 آسيوياً، و300 عربياً، و300 أوروبياً، و300 من جنسيات أخرى.

شكر وتقدير

وتقدم اللواء خميس المزينة، بجزيل الشكر إلى سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولمؤسسة جمعة الماجد لتبرعهما السخي بالسيارتين، وإلى الشركاء الداعمين لحملة النقاط البيضاء، متمنياً أن يشهد العام المقبل التزاماً أكبر من السائقين بالأنظمة المرورية، بهدف المحافظة على الأرواح.

وعدم تعريض حياة الناس للخطر، مؤكداً أن جائزة النقاط البيضاء تأتي في إطار استراتيجية شرطة دبي الهادفة لتخفيض عدد الوفيات ونشر ثقافة التوعية المرورية، وأن نظام النقاط البيضاء يهدف إلى تكريم السائقين المتميزين الملتزمين بالقانون واللوائح المرورية، وتشجيع آخرين حتى يصبحوا سائقين ملتزمين بالثقافة المرورية مثلهم.

أرقى النظم

وقال إن شرطة دبي لا تألو جهداً في انتهاج أفضل وأرقى النظم الإدارية، واستحداث آليات عمل لنشر الثقافة المرورية بين كل شرائح المجتمع، من خلال برامج علمية مدروسة، وبمشاركة جميع الجهات ذات الصلة، ولتحقيق الهدف الاستراتيجي لشرطة دبي في ضبط أمن الطريق، وصولاً إلى صفر لوفيات حوادث الطرق عام 2020 م.

أهداف النقاط

بدوره، أكد العقيد سيف المهير المزروعي، أن أهداف نظام النقاط البيضاء، تأتي في إطار سعي شرطة دبي للوصول إلى مجتمع آمن من الحوادث المرورية، مشيراً إلى أن الفئات المستهدفة من تطبيق نظام النقاط البيضاء، هم الأشخاص الذين يحملون رخصة قيادة صادرة من إمارة دبي سارية المفعول، ولديهم مركبة أو أكثر صالحة للسير مسجلة بأسمائهم، ولا بد أن يحصل الرابح على 24 نقطة بيضاء بواقع نقطتين عن كل شهر.

وحول شروط المشاركة في نظام النقاط البيضاء والدخول للقرعة، أكد أنها ترتكز على عدم تسجيل أي مخالفة مرورية على ملف رخصة القيادة أو ملف المركبة خلال العام.

وأوضح أن احتساب النقاط البيضاء للسائق حتى آخر الشهر الذي يسجل فيه بالنظام، بحيث يمنح المستحق نقطة واحدة فيما سيتم حرمان أي شخص ارتكب مخالفة مرورية في ذات الشهر من الحصول على هذه النقاط أو مكافآت أخرى.

جملة امتيازات

وقال العقيد سيف المهير المزروعي، إن النقاط البيضاء تحقق لصاحبها جملة من الامتيازات، بحيث يحق لكل قائد مركبة ملتزم بالقانون مقايضة النقاط البيضاء بالنقاط السوداء لمرة واحدة، وبحد أقصى 12 نقطة، فيما سيتيح له ذلك إلغاء مدة حجز المركبة لفترة 30 يوماً كحد أقصى.

الفائزان

تسلم محمد عتيق السبوسي، السيارة نيابة عن والده من القائد العام لشرطة دبي، مؤكداً أن والده يعمل ضابطاً إدارياً في دائرة الجمارك بدبي، ويبلغ من العمر 55 عاماً، ومعتاد خلال حياته على الالتزام بالقوانين المرورية.

وأشار إلى أن والده يشجع أبناءه على الالتزام بالقوانين وعدم مخالفتها، كونها إحدى أدوات المحافظة على الحياة أثناء التنقل، أما الفائزة الثانية ليلى البلوشي، فهي موظفة في بنك، وقالت إنها شاركت في نظام النقاط البيضاء للتأكيد على أهمية مبدأ السلامة والمحافظة على النفس أثناء القيادة، مبينةً أنها لم تكن تتوقع أن تفوز بالجائزة، وأن الخبر كان صادماً ومفرحاً لها.

طباعة Email