00
إكسبو 2020 دبي اليوم

حقيبة شرطية

شرطة دبي تنظم «كيف تكون مشغولاً ومنتجاً؟»

ت + ت - الحجم الطبيعي

 شهد العميد أحمد محمد رفيع، مدير الإدارة العامة للموارد البشرية في شرطة دبي، ورشة عمل «كيف تكون مشغولاً ومنتجاً؟» حاضر فيها المقدم الدكتور جاسم محمد عبدالله رئيس فريق إعادة هيكلة الموارد البشرية، بمجموعة من موظفات ومنتسبات شرطة دبي في قاعة حمدان بن محمد بمقر القيادة العامة.

وفي بداية الورشة، ثمن العميد أحمد محمد رفيع الدور الكبير الذي تقوم به موظفات ومنتسبات شرطة دبي، مشيراً إلى أن «النساء شقائق الرجال» وأنهن نصف المجتمع ويلدن النصف الآخر، ولهن دور كبير في التنمية والتطور المستمر. ومن جانبه، قال المقدم الدكتور جاسم محمد عبدال:

إن ورشة العمل مستوحاة من مقولة سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله: «يمكن أن يكون الإنسان مشغولاً ولكن غير منتج، ونحن نريد أن يتبع الإنسان نظامًا صحيحًا يجعله مشغولاً ومنتجًا». وتطرق المقدم الدكتور عبدالله خلال المحاضرة  إلى أهمية دور المرأة في عمل الدوائر والمؤسسات المختلفة، وإلى أهمية قدرتها على استثمار الوقت لزيادة الإنتاجية، مستعرضاً أنواع الموظفين في الدوائر وهم «التقليديون» و«المبدعون والمنتجون»، وميزة كل فئة مؤكداً ضرورة التميز والإبداع الدائم في العمل. 

 زيارة ميدانية  لمركز بحوث الشرطة 

قام نائب القائد العام لشرطة الشارقة العقيد عبدالله مبارك بن عامر بزيارة ميدانية إلى إدارة مركز بحوث الشرطة ضمن برنامج الزيارات للإدارات التابعة للقيادة العامة لشرطة الشارقة حيث كان في استقباله المقدم دكتور عبيد صالح المختن مدير المركز، وكل من الضباط رؤساء الأقسام والخبراء والباحثين.

وقد عقد نائب القائد العام اجتماعاً مع كافة العاملين بالمركز من أعضاء الهيئة العلمية والباحثين والباحثات والموظفين به. وقد حرص نائب القائد العام على إيضاح رؤيته ومنهجيته حول كيفية الارتقاء بالأداء الأمني بالقيادة العامة ودور مركز البحوث المأمول ..

والذي يتمثل في التناول العلمي المتعمق لكافة القضايا والمشكلات والظواهر المتعلقة بالعمل الأمني لغرض التوصل إلى أفضل المقترحات الفاعلة وبما يضمن دعم اتخاذ القرار الأمني بشأنها وكذلك الاهتمام بإجراء المزيد من الأبحاث العلمية التي من شأنها تحقيق القدرة على مواكبة كافة المتغيرات والمستجدات بل وتحقيق السبق في التنبؤ وتحديد أساليب التعامل الأمني معها.

مؤكداً فتح باب الحوار والنقاش مع كافة الخبراء والباحثين وموظفي المركز للاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم وتطلعاتهم في مجالات عدة من شأنها المساهمة في الارتقاء وتطوير الأداء بالمركز وتمكين كافة العاملين به من أداء دورهم وبما يؤدي إلى الاكتمال والارتباط بين منظومة الأداء الفردي والمؤسسي بالقيادة العامة لشرطة الشارقة.    

تخريج دورتي التفتيش في السجون  ومكافحة الشغب 

شهد العقيد أحمد سالم السلومي مدير إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية بشرطة رأس الخيمة، حفل تخريج أول دورتين تخصصيتين في مجال السجون على مستوى الدولة هما،  دورة (التفتيش في السجون)، ودورة (مكافحة الشغب) اللتان عقدتا داخل مبنى المؤسسة العقابية والإصلاحية في رأس الخيمة،...

واشتملتا على عدد (60) منتسباً مشاركاً من أفراد المؤسسة العقابية والإصلاحية بشرطة رأس الخيمة، وذلك بهدف تطوير أداء عمل الموارد البشرية في المؤسسة العقابية والإصلاحية، بالاستفادة من أحدث التقنيات والأساليب للتحسين والتطوير من خلال دراسة مواد الدورات النظرية والتطبيقية واستشفاف المهارات والخبرات التي أكسبت المنتسبين قدراً كبيراً من المعرفة في مجال التفتيش ومكافحة الشغب.

 

 

طباعة Email