00
إكسبو 2020 دبي اليوم

حقوق وحدود

علاج الإدمان.. سرية واحترام

ت + ت - الحجم الطبيعي

باعتباره جهة مستقلة يمنح المركز الوطني للتأهيل مريض الإدمان مجموعة كبيرة من الحقوق والمزايا أهمها:

• السرية التامة في التعامل مع المريض لأنه يدرك أن الخوف من الملاحقة القضائية والحرج الاجتماعي من الحواجز الرئيسة لطلب العلاج، لذا فالسرية من أهم قيم المركز لتحفيز طلب العلاج.

 • يضمن المركز الخصوصية التامة لكل مريض، حيث يتم الحفاظ التام على المعلومات الشخصية والصحية للمريض، إذ إن المركز يتمتع بالاستقلالية التامة ولا يمكن أن يزود أياً من المؤسسات الإصلاحية الأخرى بمعلومات عن المرضى.

• مريض الإدمان يحتاج إلى الشعور بالاحترام لدعم نتائج التعافي، التي تشمل حسن المواطنة، واحترام الواجبات والمعرفة بالحقوق كمواطن فاعل في المجتمع والذي يؤكد عليها المركز في كل خطوة من خطوات العلاج والتأهيل، وذلك لأن مريض الإدمان يتعرض إلى العديد من الأضرار النفسية والاجتماعية والعضوية، ويصعب نجاح التعافي في غياب الاهتمام بالمرضى وإظهار التعاطف معهم لكونهم معرضين للوصمة الاجتماعية.

يهدف المركز الوطني للتأهيل إلى خدمة المجتمع من خلال دوره في مجال الوقاية والعلاج من الإدمان، حيث يسعى إلى خفض العبء المرضي للإدمان والضرر الناتج عنه على مستوى الفرد والعائلة والمجتمع.

ويمكن الاستفادة من خدمات المركز الوطني للتأهيل بكل سهولة ويسر، حيث يقدم خدماته واستشارته التخصصية بمجرد الاتصال بالرقم (8002252) أو حجز موعد مع أحد المختصين عبر الموقع الإلكتروني.

طباعة Email