00
إكسبو 2020 دبي اليوم

المزينة: جائزة الأميرة هيا تقدير لدعم شرطة دبي للعمل المجتمعي

المزينة يتسلم الجائزة من كامل السويدي - من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 فازت القيادة العامة لشرطة دبي بجائزة الأميرة هيا للتربية الخاصة في فئة المبادرة المتميزة لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك تقديراً لجهودها في مجال دعم الخدمات الإنسانية. وأعرب اللواء خميس مطر المزينة عن اعتزازه بحصول شرطة دبي على هذه الجائزة، مؤكداً أنها تقديراً لدعم شرطة دبي للعمل المجتمعي ومبادراتها الموجهة لكافة فئات المجتمع، خاصة فئة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتسلم اللواء خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، من العميد المهندس كامل بطي السويدي، مدير الإدارة العامة للعمليات، جائزة الأميرة هيا للتربية الخاصة عن فئة المبادرة المتميزة لذوي الاحتياجات الخاصة، التي حصلت عليها الإدارة العامة للعمليات خلال مشاركتها في الجائزة، بحضور العميد عمر عبد الله عبد العزيز الشامسي، نائب مدير الإدارة العامة للعمليات، والمقدم خزرج الخزرجي، مدير إدارة مركز القيادة والسيطرة بالوكالة، والنقيب محمد حمد سعيد، رئيس قسم التحكم والسيطرة.

وقال المزينة إن القيادة العامة لشرطة دبي حريصه على تقديم كل الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة، فشرطة دبي من أوائل المؤسسات التي تتبنى الجوانب المجتمعية والإنسانية في استراتيجيها وخططها وبرامجها..

مشيراً إلى أن الاهتمام بهذه الفئة مسؤولية مشتركة على جميع الأفراد والمؤسسات لتفعيل دورهم الاجتماعي وضمان انتمائهم الوطني بمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص في ظل هذا الاهتمام الذي تشهده دولة الإمارات بالأشخاص من ذوي الإعاقة في جميع المجالات الحياتية والمجتمعية التي تضمن حقوقهم الإنسانية، وأماكن عيشهم وتواجدهم وممارسة حياتهم الطبيعية.

ومن جانبه قال العميد كامل بطي السويدي، إن فوز القيادة العامة لشرطة دبي جاء نتيجة لمشاركتها بخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة التي تقدمها الإدارة العامة للعمليات بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية، حيث بلغ عدد المستفيدين من الخدمة على مستوى الدولة 2307 مستفيدين.

وأوضح العميد السويدي أنه من خلال الشراكة مع وزارة الشؤون الاجتماعية تم تكوين قاعدة بيانات تخص المعاقين في جميع إمارات الدولة، بحيث تقوم الخدمة على أساس تقديم الأولوية لهذه الفئة، حيث يقوم الشخص المعاق بالاتصال على هاتف النجدة 999 فتظهر بيناته عند متلقي البلاغ، الأمر الذي ساهم في تقديم سرعة الاستجابة لهم، كما يمكن لهذه الفئة إرسال رسائل نصية على هاتف النجدة 999 دون الاتصال لتقديم المساعدة لهم كوسيلة تواصل أخرى .

طباعة Email