00
إكسبو 2020 دبي اليوم

شرطة عجمان تحول 9 سيارات للعمل بالغاز

جهود حثيثة تبذلها شرطة عجمان للحفاظ على البيئة - من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 استلمت إدارة الخدمات المساندة في القيادة العامة لشرطة عجمان 9 من سياراتها بعد تحويلها لتعمل بالغاز الطبيعي بدلاً من الوقود السائل بالتعاون مع مواصلات الإمارات فرع عجمان، وهذا ضمن جهودها للحد من التلوث والحفاظ على سلامة ونظافة البيئة، ولتحقيق الهدف الاستراتيجي المتمثل في ضمان تقديم كل الخدمات الإدارية وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية من خلال عملية إدارة الانفاق وتوفير الموارد والدعم.

وقد استلم العقيد عبدالله إبراهيم المناعي مدير إدارة الخدمات المساندة بشرطة عجمان مفاتيح السيارات المحولة من عبيد ربيع المحيربي مدير مركز الإمارات للخدمات الفنية في مواصلات الإمارات فرع عجمان، بحضور الرائد حسين الوردس رئيس قسم النقليات، والنقيب عيسى علي الحوسني مدير فرع المشاغل والورش الفنية، ومن مواصلات الإمارت عارف البلوشي مدير إدارة التسويق.

وصرح المناعي، أن هذا الإنجاز هو أحد المشاريع التطويرية للإدارة التي حُددت عند بدء تطبيق الخطة التشغيلية لعام 2015، وأضاف أن هذا المشروع بدأ تنفيذه بتطبيق المرحلة الأولى في تحويل 9 من إجمالي السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، وسوف تتوالى مراحل التحويل حتى يشمل المشروع جميع سيارات القيادة.

وقال إنه تم إطلاق هذه الدوريات للسير في طرق الإمارة، مشيراً إلى أن استخدام الغاز الطبيعي في المركبات يعتبر من أكفأ البدائل كوقود عوضاً عن البنزين، نظراً لما يحققه من توفير كبير في الاستهلاك، إضافة إلى مزاياه الفنية والبيئية العديدة، التي تسهم في الحد من التلوث، فضلاً عن تقليل عدد مرات صيانة المركبة ما يزيد عمرها الافتراضي.

وأشار إلى أن الغاز الطبيعي يعتبر صديقاً للبيئة، حيث تقل كمية غاز أول أكسيد الكربون الناتج عن احتراقه بنسبة تبلغ 60% عن تلك الناتجة عن احتراق من البترول.

ومن جانبه أشاد الرائد حسين الورس رئيس قسم النقليات، بتعاون مواصلات الإمارات فرع عجمان مع القيادة العامة لشرطة عجمان، في إنجاز تحويل المركبات، ونوه بأن إبقاء خزان الوقود في السيارة المحولة، يتيح قطع مسافات أكبر، لأنه بإمكان قائد المركبة استخدام البترول بعد نفاد أسطوانات الغاز في السيارة، لافتاً إلى وجود عوامل ترتبط بالسلامة في هذا الجانب، وهي أن الغاز أخف من البنزين، ما يعني أنه يتسرب في الهواء بسرعة، الأمر الذي يقلل خطورة الاشتعال أثناء الحوادث المرورية.

طباعة Email