00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تكريم 14 فائزاً بالمسابقة الخاصة بهم

56 نزيلاً يشاركون في جائزة رأس الخيمة للقرآن

الحديدي يكرم أحد النزلاء بحضور سبيعان والسلومي - من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه عن مشاركة 56 سجيناً، من نزلاء المؤسسة العقابية والإصلاحية في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، في فعاليات جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم، على مدار دوراتها الثلاث الماضية، بواقع 21 نزيلاً في الدورة الـ15 والأخيرة، التي اختتمت مؤخراً، و22 نزيلاً في الدورة الـ14، مقابل 13 نزيلاً في الدورة الـ13.

وأكد أحمد سبيعان، الأمين العام ورئيس اللجنة العليا المنظمة لجائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم، أن الجائزة تعمل على تعزيز ارتباط نزلاء السجون بالقرآن الكريم، وضمان نهلهم من قيمه السمحة، والسعي لإحداث نقلة نوعية في حياتهم وتقويم سلوكهم، بناء على مبادئ الدين الحنيف، واستغلال أوقات فراغهم، وفترات محكومياتهم في تلاوة كتاب الله، سبحانه، وتعلم أحكامه.

وكرمت مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه، الثلاثاء الماضي، 14 نزيلاً من المؤسسات العقابية والإصلاحية في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، الفائزين بالمسابقة الخاصة بالنزلاء، التي أقيمت مؤخراً في إطار فعاليات الدورة الخامسة عشرة من الجائزة، فيما تواصلت فعاليات الجائزة الختامية، خلال الفترة من الثاني عشر حتى السادس والعشرين من فبراير الماضي.

جاء ذلك، خلال الحفل الخاص لتكريم الفائزين مسابقة نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية، الذي أقيم في مقر المؤسسة العقابية والإصلاحية بمنطقة الفلية في رأس الخيمة، بحضور العميد عبد الله الحديدي، مدير عام العمليات الشرطية في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، والعقيد أحمد سالم السلومي، مدير إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية في شرطة رأس الخيمة، وأحمد سبيعان، أمين عام جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم، وعدد من الضباط والنزلاء المشاركين في المسابقة.

وأكد عبد الله الحديدي، في كلمة ألقاها خلال الحفل، أن حفظ كتاب الله، سبحانه وتعالى، والالتزام بتعاليمه السمحة يكتسب أهمية كبيرة في حياة السجناء وبقية شرائح المجتمع، داعياً نزلاء المؤسسة العقابية والإصلاحية إلى أن يستمروا على هذا النهج، حتى بعد خروجهم من السجن.

وأعرب العميد الحديدي عن تقديره للجائزة في تنظيم مسابقة النزلاء لتحفيظ القرآن الكريم، عبر إشراك فئة من نزلاء المنشآت العقابية والإصلاحية، ضمن فئات المتنافسين في الجائزة، استثماراً لأوقاتهم وتشجيعاً لهم للعودة إلى القرآن الكريم في تدبر أمور حياتهم، لافتاً إلى حرص وزارة الداخلية وشرطة رأس الخيمة على دعم مثل هذه البرامج المفيدة في توجيه وإصلاح النزلاء..

وإرشادهم إلى الخير، مؤكداً استمرارية التنسيق بين مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم والمؤسسة العقابية والإصلاحية في شرطة رأس الخيمة، والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في توفير فصول لتحفيظ القرآن الكريم للذكور والإناث في المؤسسة.

طباعة Email